بوشهري تستفسر عن تعيينات مجلس الوزراء

نشر في 08-11-2022 | 16:01
آخر تحديث 08-11-2022 | 19:16
د. جنان بوشهري
د. جنان بوشهري
وجهت النائبة د. جنان بوشهري سؤالا إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، براك الشيتان، قالت فيه «عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي، أمس، برئاسة سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد رئيس مجلس الوزراء، وبعد الاجتماع أعلنتم أن مجلس الوزراء اعتمد مراسيم بتعيين قياديين في عدد من مؤسسات الدولة، بناء على المادة الأولى من قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 6 لسنة 2022، يرجى تزويدي بصورة ضوئية من قرارات تشكيل لجان اختيار المرشح للتعيين بوظيفة قيادية، مع بيان جهة عمل كل عضو فيها.

وقالت: حددت المادة 2 من القرار رقم 8 لسنة 2018 الشروط والضوابط والإجراءات والأسس العامة للاختبار وطريقة أدائه، يرجى تزويدي بصورة ضوئية من الاختبار والإجابة لكل قيادي، بالإضافة إلى النموذج الاسترشادي، وبيان تاريخ تسليمه لكل مرشح للتعيين.



وأضافت: نصت المادة 30 مكرر من المرسوم رقم 111 لسنة 2015 بتعديل المرسوم الصادر في أبريل من 1979 بشأن نظام الخدمة المدنية على أن يرشح الوزير 3 على الأقل لشغل الوظيفة القيادية، يرجى تزويدي بالأسماء الثلاثة المرشحة لكل منصب قيادي التي رفعت من الوزراء المعنيين.

وقالت «نصت المادة المذكورة أعلاه على أن من شروط شغل المنصب أن يقدم المرشح لشغل الوظيفة القيادية تصورا لتطوير العمل، يرجى تزويدي بصورة ضوئية من التصورات التي قدمها المرشحون».

ونصت المادة المذكورة أعلاه على اجتياز الدورات التدريبية الخاصة بالتأهيل لشغل الوظيفة، يرجى تزويدي بصورة ضوئية من قرار تشكيل الدورات، وموعد ومكان انعقادها والمدة التي خصصت لها، وتزويدي بما يثبت حضور المرشحين للدورات سالفة الذكر واجتيازها.

وتابعت: هل استثني أي قيادي من المذكورين في بيان مجلس الوزراء من شرط توافر الخبرة التالية على المؤهل الدراسي؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بأسمائهم وأسباب استثنائهم لكل منهم على حدة، وهل تأكدتم من عدم وجود حالة تعارض مصالح بين هؤلاء القياديين وجهات عملهم؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بما يثبت ذلك.

back to top