Ooredoo تطلق سرعة Mbps400 بالتعاون مع FASTtelco

نشر في 14-08-2023
آخر تحديث 14-08-2023 | 19:25
ناصر العبدلله
ناصر العبدلله
انطلاقاً من رؤيتها المستقبلية المتطورة وجهودها المستمرة لتسريع عجلة التحول الرقمي في البلاد وتحفيز الإبداع الرقمي وخلق بيئة ذكية، أعلنت شركة Ooredoo الكويت، الرائدة في مجال الاتصالات، عن إطلاقها سرعة Mbps 400 لأول مرة في الكويت من خلال تابعتها، شركة FASTtelco للاتصالات.

وتعتبر Ooredoo حالياً أول شركة جاهزة لهذا الحدث، وعلى استعداد لإطلاق الخدمات الرقمية المبتكرة في الكويت، وإنترنت فايبر بسرعة تصل إلى 400 ميغابايت بالثانية في المناطق السكنية التي تشملها خدمة الفايبر، ويمثل هذا التطور الهام نقلة نوعية متميزة في صناعة الاتصالات السلكية واللاسلكية، وتلبية الطلب المتزايد على الاتصال عالي السرعة من العملاء.

وبعد حصولها على موافقات وزارة المواصلات والهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات، تضع Ooredoo هذه السرعة بين يدي عملائها، علماً أن هذه الخطوة تتماشى مع المسعى الاستراتيجي لوزارة الاتصالات، والذي يتضمن استبدال أجهزة أونت القديمة في المناطق الحيوية، مثل البدع والرميثية وسلوى والسالمية، بأجهزة متطورة تم تصميمها لدعم هذه السرعات المرتفعة.

وتؤكد هذه الخطوة الاستراتيجية على التزام أوسع بتعزيز البنية التحتية وإنشاء شبكة ألياف ضوئية مرنة ترفع معايير السرعة في الكويت إلى معايير عالمية، وتم تصميم هذه التقنية السباقة في مجال الإنترنت خصيصاً لجميع العملاء الراغبين في الحصول على خدمة إنترنت منقطعة النظير من حيث السرعة والأداء عن طريق الألياف الضوئية، وتتميز التقنية بأنها لا تتأثر بالكهرباء أو المجالات الكهرومغناطيسية المحيطة بها، ولذلك هي مناسبة للمناطق القريبة من خطوط الضغط العالي، كما يمكنها نقل أكثر من 10000 ميغابايت في الثانية الواحدة دون انقطاع الإشارة لمسافات طويلة.


وفي وقت سابق، أطلقت شركة Ooredoo الكويت بالتعاون مع هواوي خدمة + Fiber التي تعد بمنزلة الجيل الجديد من حلول (FTTR: Fiber To The Room) الفريدة من نوعها لتعزيز وتحسين تغطية شبكة الإنترنت عن طريق الألياف الضوئية «داخل المنازل»، وذلك بالتعاون مع شركة هواوي، علما أن حلول Fiber+ ليست مقتصرة فقط على اشتراكات إنترنت الفايبر بل متوافقة أيضاً مع اشتراكات الـ5G الثابتة للمنزل، وتعتبر هذه التقنية الأولى من نوعها في الكويت التي تضمن تغطية واسعة، وسرعة ثابتة من خلال تمديدات مخفية شفافة.



وتم طرح هذه الخدمة للعملاء بعد اجتيازها جميع الاختبارات التشغيلية والفنية وتجربتها بشكل واقعي في عدد من الفلل لضمان تقديم هذه التقنية الجديدة بأعلى مستويات الكفاءة والجودة.

إلى جانب ذلك، قدمت الشركة أيضا خدمة الإنترنت والخدمة الهاتفية (Voice Over WiFi) المثالية للتواصل من أي مكان دون أي تعثر للسرعة حتى في سرداب المنزل.

وتوفر هذه الخدمة تغطية واسعة وثابتة في كل زاوية من المنزل، وتدعم أكثر من 300 جهاز في وقت واحد دون انخفاض في السرعات القصوى، كما تمتاز بالسرعات العالية والتزامن الفائق ووقت الاستجابة المنخفض دون انقطاع لمنح العملاء تجربة أكثر كفاءة وفعالية.

جهود متواصلة لإثراء تجربة العملاء الرقمية

وقال مدير إدارة الاتصال التسويقي ووسائل التواصل الاجتماعي ناصر العبدلله: «إن الشركة تسعى أولاً إلى إثراء تجربة العملاء الرقمية، حيث إن تسارع وتيرة الحياة وحاجة العملاء إلى خدمات جديدة سريعة وفعالة، يتطلب بذل المزيد من الجهود والشراكات والاستراتيجيات المرنة التي تصب في مصلحة العميل. لقد أصبح الانترنت أمراً أساسياً في أي منزل، كما أن السرعات العالية مهمة وضرورية لمواكبة احتياجاتنا وتعاملاتنا اليومية، لذا تعتبر خطوط الألياف الضوئية الحديثة هي البديل القادم للخطوط العادية والأكثر ملاءمة لمشاهدة مقاطع الفيديو بشكل سلس دون انقطاع وبجودة عرض عالية الدقة».

back to top