الخالد للعدواني: هل أغلقتم كلية الصحة العامة؟

نشر في 08-11-2022 | 14:40
آخر تحديث 08-11-2022 | 19:14
عالية الخالد
عالية الخالد
وجّهت النائبة عالية الخالد سؤالاً برلمانياً إلى وزير التربية وزير التعليم العالي، د. حمد العدواني، بشأن توجّه جامعة الكويت لإغلاق كلية الصحة العامة، وباتخاذ إجراءات وتشكيل لجان لتحقيق ذلك الإغلاق وضمّها إلى كلية العلوم الطبية المساعدة.

وتساءلت الخالد عن صحة المعلومات المتعلقة بإغلاق كلية الصحة العامة، وعن حقيقة اللجان المكلفة بذلك.

واستفسرت عن الأسس والمعايير الإدارية والعلمية والدراسات التي تستند عليها جامعة الكويت لإغلاق وضمّ كلية الصحة العامة إلى كلية العلوم الطبية المساعدة.



وتساءلت: هل قامت إدارة جامعة الكويت أو اللجنة المذكورة أعلاه بأخذ رأي أي من أعضاء هيئة التدريس في كلية الصحة العامة؟ وفي حال وجود مراسلات بذلك، يُرجى تزويدي بها وما يثبت طلب رأي أعضاء هيئة التدريس.

كما سألت: ما صحة تكليف عميد لكلية الصحة العامة من خارج جسد كلية الصحة العامة؟ إن كانت الإجابة بالإيجاب، فيرجى ذكر أسباب ذلك، مع تزويدي بكل القرارات الخاصة بذلك التكليف.

وأضافت: ما صحة الأخبار المتواترة عن وجود شكاوى وإحالات للتحقيق لأعضاء هيئة التدريس لمجالس تأديب وللنيابة العامة، إثر إبداء آراء حول موضوع إغلاق وضمّ كلية الصحة العامة إلى كلية العلوم الطبية المساعدة؟.

وعلى صعيد متصل، تقدمت الخالد باقتراح برغبة شاركها في تقديمه النواب أسامة الشاهين وفيصل الكندري وعيسى الكندري وخليل أبل بشأن قيام وزارة الصحة باتخاذ إجراءات تنظيم وتفعيل العمل بمستوصف شمال غرب الصليبيخات الطبي، حيث يستمر العمل به على مدار اليوم وخلال العطلات والراحة الأسبوعية، مع تزويده بقسم خاص لأمراض النساء والولادة، وما يحتاجه هذا الإجراء تزويد المستوصف بالكوادر الطبية والمساعدة المتخصصة واللازمة لتشغيله على مدار الساعة وبالعطلة الأسبوعية.

back to top