«المحاسبة»: 9 سبتمبر موعد إعادة اختبار المتقدمين للوظائف القانونية

نشر في 14-08-2023 | 17:27
آخر تحديث 14-08-2023 | 20:21
ديوان المحاسبة
ديوان المحاسبة

حدد ديوان المحاسبة يوم 9 سبتمبر المقبل، موعداً لإعادة اختبار «التقديم لشغل الوظائف الشاغرة للكويتيين الجامعيين بمجال القانون بالديوان» ممن سبق لهم أن تقدموا للاختبار من المتظلمين وغير المتظلمين، خلال الفترة ما بين 29 مايو و13 يونيو الماضيين.

وقال الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية وتقنية المعلومات بالإنابة في الديوان، د. سعود الزمانان، إن الاختبار ستُجرى إعادته في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا.

وأضاف الزمانان أنه يحق لمجتازي الاختبار الإعادة حال رغبتهم برفع درجة الاجتياز أو الإبقاء على نتيجة الاختبار السابق، كما يستطيع كلّ من قدّم أعذاراً رسمية للديوان أن يؤدي الاختبار المعاد، مع أهمية إحضار البطاقة المدنية الأصلية للمتقدم للاختبار، مؤكداً حرص الديوان على إنصاف المرشحين كافة بهذا المجال.

الزمانان: يحق لمجتازي الاختبار الإعادة لرفع درجة الاجتياز أو الإبقاء على النتيجة السابقة

وأفاد بأن التأهل للترشح للتعيين يكون وفق الآلية المعتمدة بالديوان، التي تستند إلى 3 بنود أساسية، أولها معدل المؤهل الدراسي 40 درجة، أما البند الثاني فيختص بدرجة الاختبار 40 درجة، بشرط اجتياز الاختبار 70 بالمئة، أي ما يعادل درجة 28 من 40، وأخيراً بند المقابلة الشخصية 20 درجة. ولفت الزمانان إلى أن أفضلية التعيين ستكون للحاصلين على أعلى الدرجات، وبما يتوافق مع الدرجات المعتمدة في الميزانية والاحتياج الفعلي، مؤكداً حرص «الديوان» على تحقيق الإنصاف والعدالة لجميع المتقدمين لشغل الوظائف الشاغرة.

back to top