الزعيم الكوري: استعدوا للحرب

نشر في 14-08-2023 | 14:55
آخر تحديث 14-08-2023 | 16:45
كيم جونغ أون خلال تفقده بعض المصانع الرئيسية لإنتاج الذخائر
كيم جونغ أون خلال تفقده بعض المصانع الرئيسية لإنتاج الذخائر

تفقد كيم جونغ أون زعيم جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، بعض المصانع الرئيسية لإنتاج الذخائر يومي الجمعة والسبت، حيث دعا القوات المسلحة في البلاد إلى تكثيف الاستعدادات للحرب، حسبما أفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية اليوم الإثنين.

وخلال الجولة التفقدية، طلب كيم من مصنع الصواريخ التكتيكية تعزيز قدرته الحالية بشكل كبير، ودعا المصنع الذي ينتج قاذفات ناقلة الصواريخ التكتيكية إلى تسريع عملية إنتاج مركبات إطلاق حديثة وعالية الكفاءة، بحسب التقرير.

وذكر التقرير أن كيم قاد مدرعة متعددة الأغراض مطورة حديثاً عندما تفقد مصنعاً للمركبات القتالية المدرعة في البلاد، وخلال جولته التفقدية لمصنع قذائف المدفعية الصاروخية ذات العيار الكبير التي يمكن التحكم بها، طلب كيم «زيادة هائلة» في إنتاج القذائف لتعزيز القدرات القتالية لقوات الجبهة الأمامية.



كما طالب كيم بأن تمتلك القوات المسلحة في البلاد قدرات هائلة للاستجابة لأي حرب في أي وقت، وأن تكون في حالة تأهب قصوى، وفقاً للتقرير.

ووفقاً لتقارير سابقة صادرة عن وكالة الأنباء المركزية الكورية، عقدت اللجنة العسكرية المركزية لحزب العمال الكوري مؤخراً اجتماعاً موسعاً، ناقشت خلاله سبل تكثيف الاستعدادات للحرب في استجابة للوضع الخطير في شبه الجزيرة الكورية.

وقبل الاجتماع، تفقد كيم أيضاً بعض المرافق العسكرية-الصناعية المهمة في البلاد.



back to top