توجيه «الفرنسية» ينفذ خطة نماذج دروس

للصفين الحادي عشر والثاني عشر بالقسم الأدبي

نشر في 08-11-2022 | 13:29
آخر تحديث 08-11-2022 | 20:20
جانب من الورش التدريبية لمعلمي اللغة الفرنسية في المدارس الثانوية للذكور
جانب من الورش التدريبية لمعلمي اللغة الفرنسية في المدارس الثانوية للذكور
بدأ التوجيه الفني العام للغة الفرنسية بإشراف الموجه العام أنور الكندري تنفيذ خطة نماذج دروس للصفين الحادي عشر والثاني عشر بالقسم الأدبي في منطقتي الفروانية والجهراء التعليميتين على امتداد أسبوعين متتاليين، بمتابعة من الموجهة الفنية الأولى بالإنابة فرح أسيري، وموجهي منطقة الفروانية التعليمية السيد السواح ويحيى بورحمة.

وأكدت مصادر تربوية مطلعة أن نماذج الدروس قدمت خلال الفترة من 19 أكتوبر الماضي حتى 3 نوفمبر، وشاركت فيها معظم المدارس الثانوية في المنطقتين من بينها ثانوية الطاهرة بنت الحارث بإشراف كل من المعلمات فاطمة العازمي، والجازي الدسم، وعائشة الرشيدي، ومنيرة لحمده.



كما قدمت المعلمة فرح العدواني بثانوية خديجة بنت الزبير نماذج لدروس على مستوى المنطقة التعليمية، كما شاركت في البرنامج ثانوية الجهراء وخالد بن سعيد وثانوية المهيني وثانوية سعاد بنت سلمه من منطقة الجهراء التعليمية.

وتضمن برنامج الخطة الذي تم تنفيذه مجموعة من ورش العمل شملت النطق الصحيح للغة الفرنسية، تنمية مهنية لرؤساء الأقسام وورشة عمل لتحفيز المتعلمين، إضافة إلى افتتاح مختبر اللغات الفرنسية ونموذج درس الوحدة الثانية. وأشارت المصادر إلى أن التوجيه الفني للغة الفرنسية يهدف من خلال تقديم هذه النماذج إلى تنمية ورفع أداء المعلمات الجدد على المنهجية السليمة لتدريس حصص الفهم والقواعد والتواصل الشفهي، إضافة إلى توضيح مراحل تسلسل الدرس والآلية السليمة الواجب اتباعها عند الشرح والتدريبات التثبيتية والتطبيقات المناسبة للدرس، كما تم تطبيق ألعاب تربوية خلال الحصة الدراسية بهدف تنشيط الطالبات وحثهن على المشاركة والتفاعل.

back to top