الولايات المتحدة تتوعد «برد حازم» ضد أي تدخل في انتخاباتها

نشر في 08-11-2022 | 09:28
آخر تحديث 08-11-2022 | 16:23
مقر «الكونغرس» الأميركي
مقر «الكونغرس» الأميركي

حذّر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس اليوم الاثنين من أن الولايات المتحدة سترد بحزم على أي بلد أو جهة فاعلة تسعى للتدخل في الانتخابات الأمريكية وذلك عشية التصويت في انتخابات التجديد النصفي بالكونغرس.

وأمام جمع من الصحفيين في العاصمة واشنطن قال برايس إن الولايات المتحدة «لن تتسامح مع التدخل في انتخاباتنا بغض النظر عن مصدر التدخل لقد أظهرنا ذلك ليس فقط بأقوالنا، بل بأفعالنا».

وأشار إلى أن الإدارة الحالية فرضت عقوبات على روسيا وإيران لتدخلهما في الانتخابات على حد تعبيره، مضيفاً «نحن على استعداد لفعل الشيء نفسه ضد أي دولة أو كيان آخر قد يسعى للتدخل في عملياتنا الديمقراطية».



وحذّر برايس من أن وزارة الأمن الداخلي الأمريكية تراقب عن كثب أي محاولات للتدخل سواء كان ذلك بمعلومات مغلوطة أو معلومات مضللة أو غير ذلك في انتخابات التجديد النصفي المقبلة أو غيرها.

في موازاة ذلك أفادت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين بيير في مؤتمر صحفي بأن أجهزة الأمن الأمريكية لم تبلغ البيت الأبيض بوجود أي تهديدات حقيقية للتدخل في الانتخابات النصفية.

وأضافت أن الرئيس جو بايدن مطلع على «بيئة التهديدات» وأنه وجه باتخاذ جميع الخطوات الملائمة لضمان إجراء تصويت آمن وسليم في هذه العملية.

ويصوّت الأمريكيون غدا الثلاثاء في انتخابات التجديد النصفي التشريعية التي من المحتمل حسب توقعات خبراء ونتائج استطلاعات الرأي أن تتمخض عن استعادة الجمهوريين السيطرة على مجلس النواب.



back to top