«مكافحة السرطان» تشارك في ملتقى «إعانة المرضى»

• قدمت كتيبات ومحاضرات عن الأمراض السرطانية والوقاية منها

نشر في 12-08-2023
آخر تحديث 12-08-2023 | 19:19
جانب من المشاركين في الملتقى
جانب من المشاركين في الملتقى

أعلن رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية لمكافحة التدخين والسرطان د. خالد الصالح أنه انطلاقا من مبدأ الشراكة المجتمعية بين مختلف الجهات والهيئات الحكومية والأهلية، ومن أجل الارتقاء بالمفاهيم الصحية السليمة بالمجتمع، شاركت الجمعية في المعرض المقام على هامش الملتقى الصحي الأول لكبار السن، والذي أقامته إدارة التنمية الاجتماعية التابعة لصندوق إعانة المرضى الأربعاء الماضي.

وقال الصالح، في تصريح صحافي، إن الجمعية قدمت الهدايا المختلفة والأدلة الإرشادية لتشجيع المسنين على الاهتمام بصحتهم، وتقديم الدعم للراغبين في الإقلاع عن التدخين، والذي يعد مدخلا للعديد من الأمراض السرطانية، من خلال مراجعة عيادة مكافحة التدخين في مقر الجمعية الكويتية لمكافحة التدخين بالقادسية، حيث يراجع مقر الجمعية أكثر من 250 إلى 300 مراجع منذ يونيو 2021 مستهدفين التوقف عن التدخين.

وأضاف أن الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان «كان»، الذراع الإعلامية للجمعية، شاركت في المعرض، من خلال تقديم توزيعات تهم كبار السن مع كتيبات للتوعية بأكثر أنواع السرطانات انتشارا لديهم، ومنها ما يصيب الرجال مثل «سرطان البروستاتا»، الذي ترتفع نسب الإصابة به بداية من الخمسين، كما قامت بتوزيع كتيبات حول «سرطان الثدي»، الذي ترتفع نسبة الإصابة به لدى النساء بعد الأربعين عاماً، وتوزيع كتيبات حول أهمية ممارسة الرياضة المناسبة لكبار السن، وكتيبات أخرى تحت عنوان نوع غذاءك «الخضراوات والفواكه» للتأكيد على ضرورة الحفاظ على التنوع بالغذاء.

وأوضحت «كان» أن برنامج الملتقى كان حافلا بالعديد من الفعاليات، فقد بدأ بإلقاء للمحاضرات واختتم بتكريم رئيس مجلس الإدارة د. محمد الشرهان، والمدير العام للجمعية جمال الفوزان، للجهات المشاركة والمساهمة والمشاركين والفائزين بالواكاثون الثالث الذي نظمته الجمعية للمسنين، والذي انطلق الخميس قبل الماضي على مدار اليوم من خلال تسجيل 7000 خطوة على الأقل باستخدام تطبيق المشي الذكي.

back to top