«stc» تواصل مبادراتها لتمكين الخريجين عبر برامج التدريب المخصصة

نشر في 12-08-2023
آخر تحديث 12-08-2023 | 18:45
أحمد الحماد ودانة الجاسم ومريم الكندري المتدربة المنضمة لقسم اتصالات الشركات في «stc»
أحمد الحماد ودانة الجاسم ومريم الكندري المتدربة المنضمة لقسم اتصالات الشركات في «stc»

أعلنت شركة الاتصالات الكويتية– stc، مواصلة جهودها المستمرة لتعزيز برنامج التدريب الداخلي الخاص بها، والذي نجح إلى حد كبير في جذب أفضل المواهب والكفاءات التي تتماشى مع بيئة الشركة الديناميكية، حيث لعبت هذه البرامج دوراً محورياً في تعزيز المكانة الرائدة لشركة stc في سوق الاتصالات داخل الكويت، في الوقت الذي تقدم للطلاب الطموحين والخريجين الجدد فرصة قيّمة لاكتساب الخبرة العملية التي ستساهم بشكل كبير في تحديد مسار حياتهم المهنية المستقبلية.

كجزء من التزامها برعاية المواهب الشبابية الكويتية ضمن مبادرتها «upgrade»، وهي منصة مخصصة لمساهمات stc في قطاع التعليم، تركز stc باستمرار على توفير فرص تدريب متميزة، لا سيما بعد أن أثبتت برامج التدريب الداخلي للشركة فاعليتها في جذب الكوادر الشابة من ذوي المهارات المهنية والعلمية والعقلية المناسبة للتطور والنمو في بيئة stc الجاذبة.

ويتم تعيين المتدربين في أقسام مختلفة بناءً على خلفياتهم الأكاديمية، حيث يتم وضعهم في بيئات صعبة تمكنهم من عرض قدراتهم الحقيقية. لذا عكفت stc على تنظيم مثل هذه البرامج، وحققت نسبة نجاح عالية في توظيف المتدربين، الذين أظهروا أداءً متميزاً طوال فترة تدريبهم.

وحول التزام الشركة المستمر بدعم قطاع التعليم، وتمكين الطلاب والخريجين الجدد، أكد المهندس أحمد الحماد، الرئيس التنفيذي لقطاع الموارد البشرية في الشركة: «نتفهم في stc ونقدر أهمية تزويد الطلاب من مختلف التخصصات بفرص عملية لاكتساب المعرفة التقنية والإدارية القيمة التي تحقق قيمة مضافة لخبراتهم العملية. وتُعد برامج التدريب الشاملة لدينا فرصة لتزويد الطلاب بالمهارات والخبرة العملية اللازمة لتنمية قدراتهم، وتمهيد طريق النجاح أمامهم، سواء داخل قطاع الاتصالات، أو في أي مجال آخر. كما نركز على تشجيع المتدربين لدينا للتفكير خارج الصندوق، والتنقل بين القطاعات المختلفة، بما يسهم في تعزيز مهاراتهم في حل المشكلات، وتطوير قدرتهم على التكيف مع صناعة سريعة التطور».

تفخر stc بقصص النجاح التي انبثقت عن برنامج التدريب الداخلي الخاص بها، ومن خلال رعاية الشباب الموهوبين، تقدم الشركة مساهمة كبيرة للمجتمع وتسهم في تطوير قدرات القوى العاملة بالكويت. ويتماشى هذا النهج مع سعي شركة stc المستمر لجذب أفضل المواهب لدفع الابتكار والنمو في قطاعي الاتصالات والحلول الرقمية.

وأضاف الحماد: «نحن فخورون بالنجاح الذي حققناه من خلال برامج التدريب لدينا. لقد كان مستوى المواهب والكفاءات التي اجتذبناها استثنائياً، فقد اندمجوا بسلاسة في بيئة عملنا الديناميكية. وقد وفر لنا التدريب الداخلي مجموعة من الشباب والشابات الذين لديهم تطلعات مستقبلية وأفكار جديدة في مجال العمل، ما يساهم في نجاحنا المستمر والمستدام بسوق الاتصالات في الكويت».

جدير بالذكر، أن برامج التدريب الخاصة بشركة stc متاحة لطلاب الجامعات وحديثي الخريجين الذين يظهرون أداءً أكاديمياً متميزاً والتزاماً قوياً بتنمية الشخصية وقدراتهم المهنية. وتوفر البرامج للمشاركين فرصة لتعزيز كفاءاتهم، وتطوير مهارات إدارة الوقت الفعالة، واكتساب فهم أشمل لبيئة العمل.

ومع اختتام البرنامج بنجاح، يحصل المتدربون على شهادة إنجاز، وقد تتاح لهم الفرصة لمتابعة فرص وظيفية دائمة في stc بناءً على أدائهم.

back to top