برشلونة يحصل على 35.4 مليون يورو فقط.. من صفقة ديمبيلي

نشر في 12-08-2023 | 16:15
آخر تحديث 12-08-2023 | 22:16
عثمان ديمبيلي
عثمان ديمبيلي

أعلن نادي برشلونة الإسباني اليوم رسمياً انتقال الجناح الفرنسي عثمان ديمبيلي إلى باريس سان جيرمان مقابل 50.4 مليون يورو، سيتحصل من إجمالي هذا المبلغ على 35.4 مليون يورو، فيما ستذهب 15 مليوناً المتبقية للاعب، وفقاً لمصادر مطلعة من نادي برشلونة.

ومن ثم، حقق برشلونة هدفه في الحصول على أكثر من المنصوص عليه في عقد الجناح الفرنسي، والذي تم تجديده الصيف الماضي حتى 30 يونيو 2024، وكان يتضمن شرطاً جزائياً يُتيح له الحصول على نصف قيمة صفقة محتملة.

وكان هذا البند مرتبطاً بالانتقال الإلزامي، وليس شرط فسخ تعاقد.

ففي هذه الحالة الثانية، كان من المفترض أن يكون اللاعب هو من يعوض النادي الإسباني عن إنهاء عقده وليس باريس سان جيرمان الذي يدفع ثمن الانتقال.



وأتاح بند الانتقال الإلزامي هذا لديمبيلي الذهاب إلى نادٍ آخر إذا قدم قبل 31 يوليو 2023 لبرشلونة عرضاً لضمه بمقابل مادي لا يقل عن 50 مليون يورو والحصول على 50% من المبلغ الذي دفعه النادي المنتظر أن ينتقل إليه للحصول على خدماته.

لكن نادي برشلونة حاول، منذ أن علم قبل أسبوعين برغبة ديمبيلي في الانتقال إلى باريس، أن يتخلى الجناح عن جزء من الـ 25 مليوناً التي كان سيحصل عليها في الصفقة، زاعماً أنه لم يتم الوفاء بجميع المتطلبات المنصوص عليها في العقد لتجري عملية الانتقال بالشروط المتفق عليها.

وفي الواقع، ضغط «البرسا» على المهاجم الفرنسي، لإجباره على الرجوع من باريس، حيث سافر للخضوع لفحص طبي بعد جولة بالولايات المتحدة، للعودة إلى التدريبات تحت إمرة المدرب تشافي هرنانديز.

غير أنه لاحقاً سمح له بالسفر مرة أخرى من أجل أن تسير المفاوضات على نحو طيب وحتى يتمكن من إتمام التفاصيل الأخيرة لصفقة انتقاله، ولم يعد يتم تقديمه كلاعب في الفريق في كأس جوان غامبر.



back to top