«الآسيوي» يكشف عن الكرة الرسمية لكأس آسيا

نشر في 10-08-2023
آخر تحديث 10-08-2023 | 20:23
الكرة الرسمية التي سيتم استخدامها في بطولة كأس آسيا 2023 في قطر
الكرة الرسمية التي سيتم استخدامها في بطولة كأس آسيا 2023 في قطر

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وشركة كيلمي، اليوم (الخميس)، عن الكرة الرسمية التي سيتم استخدامها في بطولة كأس آسيا 2023 في قطر، والتي تقام من 12 يناير حتى 10 فبراير 2024.

ووفقاً للموقع الإلكتروني للاتحاد القاري، تم تصميم الكرة الرسمية (فورتيكس كأس آسيا 23) لتحمل روح الإثارة والحماس والسرعة.

وتتضمن الكرة الرسمية اللون العنابي الخاص بالدولة المضيفة قطر، كما أن تصميم الكرة يتضمن في الوسط شعار كأس آسيا 2023 في قطر، والذي يستوحى من ألوان وأشكال تعبِّر عن روح وجوهر البطولة وكرة القدم الآسيوية.

وخضعت الكرة لاختبارات فنية مكثفة، من أجل ضمان تلبية أعلى معايير الأداء والجودة والمتانة والجاهزية لاستخدامها في البطولة.

وقال داتو ويندسور جون، الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، لموقع الآسيوي: «يسرنا أن نقوم بإعلان أحدث الإنجازات في رحلتنا قبل انطلاق النسخة المقبلة من جوهرة بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بالكشف عن الكرة الرسمية لكأس آسيا 2023 في قطر، عبر العمل مع شريكنا المميز (كيلمي)».

وأضاف: «بشكل يشابه الرحلة إلى كأس آسيا، قامت (كيلمي) بترسيخ وجودها كعلامة رائدة على المستوى العالمي رياضياً، ونحن واثقون بأن التصميم المبتكر، والتكنولوجيا المستخدمة من قِبل (كيلمي)، سيمنحان أفضل 24 منتخباً في قارة آسيا كرة مباريات على أعلى مستوى».

في المقابل، قال كي يونغزيانغ، رئيس شركة كيلمي: «نفتخر بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، من أجل تطوير الكرة الرسمية التي تلبّي أعلى المعايير للاعبين المحترفين، وفي ذات الوقت تجسد الإثارة والحماس في كأس آسيا 2023 في قطر. نحن متشوقون لمشاهدة الكرة الرسمية في قلب الحدث خلال البطولة».

back to top