الجامعة ترفع عدد وحدات التسجيل خلال السحب والإضافة

طرح شُعب دراسية لمن لم يحالفهم الحظ في التسجيل المبكر

نشر في 11-08-2023
آخر تحديث 10-08-2023 | 19:38
جامعة الكويت
جامعة الكويت

رغم انتظار العديد من طلبة جامعة الكويت لفترة السحب والإضافة «1»، التي تنطلق من 22 إلى 24 الجاري من قبل عمادة القبول والتسجيل، وفقاً لمواعيد محددة لتسجيل المقررات الدراسية، فإنّ عمادة القبول والتسجيل رفعت عدد وحدات التسجيل إلى 17 وحدة دراسية بدلاً من 14 سابقاً، باستثناء الطلبة المستجدين، الذين سينطلق تسجيلهم من 14 إلى 21 الجاري عبر نظام التسجيل الإلكتروني بمواعيد محددة لكل مستجد.

قوائم الانتظار

وفي عمليات التسجيل المبكر التي انتهت أخيراً، لم يحالف الحظ العديد من الطلبة في التسجيل واستمروا على قوائم الانتظار، مما يجعلهم ينتظرون بفارغ الصبر عمليات السحب والإضافة في الفترة المقبلة.

وعلمت «الجريدة»، من مصادر مطلعة في الجامعة، أن عمادة القبول والتسجيل ستتجه لإدراج العديد من الشعب الدراسية خلال فترة السحب والإضافة المقبلة لمختلف التخصصات العلمية والأدبية، حيث ستكون الأولوية في التسجيل لطلبة الذين لم يحالفهم الحظ في تسجيل المقررات خلال فترة التسجيل المبكر التي انتهت أخيرا.

وطالبت القوى الطلابية من جمعيات وروابط طلابية في مختلف كليات جامعة الكويت عمادة القبول والتسجيل والكليات بفتح العديد من الشُّعب الدراسية وزيادة قوائم الانتظار، حتى يتمكن الطلبة من التسجيل واستكمال جداولهم الدراسية على أكمل وجه، ولتفادي الضغوط خلال انطلاق فترة استكمال الجداول الدراسية (باي فورس) المقبلة.

«تدريس الجامعة» تدعو إلى مناقشة أزمتي القبول والبعثات الطبية

من ناحية أخرى، طالب رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت، د. علي الكندري، أعضاء مجلس الأمة، وعلى رأسهم رئيس المجلس، بالدعوة إلى عقد جلسة خاصة تناقش أزمة القبول في مؤسسات التعليم العالي، وأزمة البعثات الطبية وما شابها من غياب العدالة والشفافية.

وأكد الكندري، في تصريح صحافي، أن هناك أزمة فعلية في القبول الجامعي، مشيراً إلى أن الطاقة الاستيعابية لمؤسسات التعليم العالي كافة لا تزال دون الطموح، ولا تتناسب وتزايد أعداد مخرجات الثانوية، التي يتبعها تزايد أعداد المتفوقين ومستوفي الشروط.

وشدد الكندري على ضرورة تطبيق الاختبارات الوطنية على الطلبة، والنظر في الاستعداد الجيد للعام الدراسي الجديد.

فريق الجامعة يتأهل للتصفيات في مسابقة Minus CO2 Challenge

تأهل فريق جامعة الكويت للمرحلة الأخيرة ما قبل التصفيات النهائية في مسابقة Minus CO2 Challenge، التي تنظمها المنظمة الأوروبية للجيولوجيين والمهندسين (EAGE) لعام 2023، وتعدّ هذه المشاركة الأولى لجامعة الكويت في مسابقة Minus CO2 Challenge.

ويضم فريق طلبة جامعة الكويت كلاً من ريم السبيعي وسلطان دويعر من كلية الهندسة والبترول، ونوير العازمي ومتعب الخرينج من كلية العلوم.

back to top