المنتخب البلجيكي في سطور

نشر في 07-11-2022
آخر تحديث 07-11-2022 | 21:00
الإسباني روبرتو مارتينيس  مدرب المنتخب البلجيكي
الإسباني روبرتو مارتينيس مدرب المنتخب البلجيكي
كأس العالم: المشاركة الرابعة عشرة

أفضل نتيجة: ثالث 2018 ورابع 1986

كأس أوروبا: ست مشاركات

أفضل نتيجة: وصيف 1980

تصنيف فيفا: 2



اللقب: الشياطين الحمر

رئيس الاتحاد: بول فان دن بلوك

التأهل: تصدَّرت مجموعتها في التصفيات الأوروبية

المدرب: عُيّن الإسباني روبرتو مارتينيس في أغسطس 2016 بدلاً من مارك ويلموتس، بعد إقصاء الشياطين الحمر في ربع نهائي كأس أوروبا 2016. بنى مسيرته في إنكلترا مع سوانسي، ويغان وإيفرتون. أوكله الاتحاد البلجيكي مهمة قيادة جيل ذهبي يضم كيفن دي بروين وإدين هازار وروميلو لوكاكو إلى أول ألقابه الكبرى. صحيح أنه أخفق حتى الآن، لكنه أوصل فريقه إلى المركز الثالث في مونديال 2018، وهو الأفضل في تاريخه. عبَّر مارتينيس عن رغبته بالاستمرار في منصبه بعد مونديال قطر «لكن هذا الأمر يتوقف على النتائج»، وفق ما أقرّ.

التشكيلة المحتملة للمونديال

حراسة المرمى: تيبو كورتوا (ريال مدريد الإسباني)، سيمون مينيوليه (بروج)، كون كاستيلس (فولفسبورغ الألماني)

الدفاع: توبي ألدرفيرلد (أنتويرب)، يان فيرتونغن (أندرلخت)، جايسون ديناير (شباب الأهلي الإماراتي)، ديدريك بوياتا (بروج)، فاوت فايس (ليستر سيتي الإنكليزي)، أرثور ثيات (رين الفرنسي)، توما مونييه (بوروسيا دورتموند الألماني)، تيموتي كاستاني (ليستر سيتي الإنكليزي)، يانيك كاراسكو (أتلتيكو مدريد الإسباني)، ثورغان هازار (بوروسيا دورتموند الألماني)

الوسط: كيفن دي بروين (مانشستر سيتي الإنكليزي)، أكسل فيتسل (أتلتيكو مدريد الإسباني)، يوري تيليمانس (ليستر سيتي الإنكليزي)، إدين هازار (ريال مدريد الإسباني)، أمادو أونانا (إيفرتون الإنكليزي)، هانس فاناكن (بروج)

الهجوم: لياندرو تروسار (برايتون الإنكليزي)، روميلو لوكاكو (إنتر الإيطالي)، ميتشي باتشواي (فنربهتشه التركي)، شارل دي كيتلار (ميلان الإيطالي)، لويس أوبندا (لنس الفرنسي)، جيريمي دوكو (رين الفرنسي)

back to top