ثلاب: «الكاريكاتير» ترحب بعضوية الفنانين المقيمين

نشر في 10-08-2023
آخر تحديث 09-08-2023 | 18:46
رئيس  جمعية الكاريكاتير الكويتية الفنان محمد ثلاب
رئيس جمعية الكاريكاتير الكويتية الفنان محمد ثلاب

اتخذت جمعية الكاريكاتير الكويتية خطوة جديدة نحو مزيد من الانتشار والاستقطاب للفنانين الرسامين لمختلف فنون الكاريكاتير، بإعلانها استقبال المبدعين المقيمين في الكويت عن طريق الانتساب للعضوية، إلى جانب أنشطة الجمعية الأخرى والمعارض.

وأعرب رئيس الجمعية الفنان محمد ثلاب، عن الترحيب بعضوية جميع الفنانين المقيمين على أرض الكويت من المبدعين في مجالات الكاريكاتير المختلفة، كالكوميكس والمانغا ورسم البورتريه الكاركاتيري والأنيميشن.

وقال ثلاب لـ «الجريدة»، إن شروط الانتساب للجمعية ميسَّرة، فالعضوية مفتوحة أمام جميع الفنانين المقيمين على أرض الكويت، فوق سن الـ 18 عاماً، بشرط تقديم 5 أعمال فنية تعكس هويتهم في مجالات الرسم الخاصة بالجمعية.

وأكد أحقية الفنان بغضّ النظر عن جنسيته أو أصوله في التعبير عن فنه، فليس للإبداع حدود جغرافية أو عرقية، مضيفاً أن هذه الخطوة كانت على جدول أعمال الجمعية منذ إنشائها حديثاً، لضمان استفادة الفن في الكويت بخبرات جميع أبناء هذا الوطن ومحبيه من مواطنين ومقيمين، وتبادل الخبرات والسماح للفنانين على أرض الكويت المشاركة في المعارض والندوات التدريبيبة والورش.

من ناحية أخرى، كشف ثلاب عن تنظيم معرض جديد لفنون الكاريكاتير بتاريخ 18 سبتمبر المقبل بعنوان «هاشتاغ»، بمشاركة فناني الكاريكاتير في السعودية، في تعاون يعد الأول من نوعه للمزيد من تبادل الخبرات بين فناني البلدين، كما تنظم الجمعية معرض الكوميكس والمانغا في شهر ديسمبر المقبل ليكون ختام معارض العام الحالي.

وأشار ثلاب إلى استمرار وتنوع الأنشطة الفنية التي تنظمها الجمعية خلال الفترة المقبلة، من خلال مجموعة من الندوات والورش، لافتاً إلى الانتهاء من عدة ورش ودورات ناجحة بالفترة الماضية، آخرها دورة مبادئ الرسم للمتقاعدين الشهر الماضي، التي شهدت إقبالاً ملحوظاً، وبذات الشهر تم أيضاً تقديم دورة رسم المانغا والانيمي للفنانة أمل البقشي، كما أقام نادي الفن، التابع للجمعية، ورشة الرسم على الصخور في يونيو الماضي، والتي شهدت إقبالاً من جميع الأعمار.

back to top