الجواهري قدمت «مسرح الدمى» في المخيم الصيفي للأطفال

• بالتعاون مع «الوطني للثقافة» لتقديم رسالة للطفل عبر القصة

نشر في 09-08-2023
آخر تحديث 09-08-2023 | 18:38

ضمن أنشطة المخيم الصيفي للأطفال في مكتبة الكويت الوطنية، أقامت المهندسة إيمان الجواهري، بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، ورشة «مسرح الدمى»، وهي عبارة عن صناعة عرائس، وتشكيل عرائس اليد، باستخدام قماش الجوخ، وهي ورشة عمل تعتمد على الفكرة الفنية والخيالية.

وأوضحت الجواهري أن الورشة استهدفت الفئة العمرية للأطفال من 6 إلى 13 سنة. وذكرت أن الورشة تضمنت قيام الأطفال المشاركين بصناعة عرائس اليد بكل ما يحتاجونه من مستلزمات، تبعاً لخيالهم الإبداعي وأفكارهم الجميلة.

وقالت إن الهدف من هذه الورشة والرسالة التي يقدمها مسرح الدمى، هي استغلال عقلية الطفل، وما يمتلكه من قدرة إبداعية، وأيضاً تنظيم وقته، حيث يقدم المسرح رسالة إلى الطفل من خلال «النصيحة، والقصة، والموعظة، والقيمة الأخلاقية» بطريقة غير مباشرة، بعيداً عن صوت الأب والأم والمعلم، بل بواسطة صوت طفولي عبر عمل ممتع تم دمجه مع النصيحة والدرس، إعمالاً للمثل القائل «ما تتعلمه باستمتاع لن تنساه أبداً».

وبينت الجواهري أن الورشة تتضمن تجربة جديدة، وهو مسرح الدمى، حيث إن الأطفال المشاركين هم من يختارون لغة الحوار، من خلال وقوفهم على المسرح، وهذا ما يشجع بعضهم على كسر حاجز الخوف والخجل.

وقدمت الشكر لـ «الوطني للثقافة» وجميع من عمل على إنجاح هذه الورشة.

back to top