stc تقود تقنية VPN المتنقلة

• الشركة تظهر التزاماً ثابتاً بالابتكار في قطاع الشركات و»الحكومي»

نشر في 09-08-2023
آخر تحديث 09-08-2023 | 18:04
فهد العلي
فهد العلي

أعلنت شركة الاتصالات الكويتية stc، إكمالها بنجاح الاختبارات التجريبية لتقنية MOBILE VPN الجديدة، لتصبح بذلك أول مشغل اتصالات في الكويت يختبر هذه التقنية المتقدمة.

تهدف stc من خلال هذه التقنية إلى تقديم حلول اتصالات آمنة، ويمكن الاعتماد عليها على مستوى قطاع الشركات، فمن خلال تفعيل Mobile VPN، التي تعتبر من أحدث التقنيات الرائدة في السوق، ستتمكن المؤسسات من الوصول الآمن والفعال إلى شبكة الإنترنت العامة والشبكة الخاصة بالمؤسسة في نفس الوقت عبر استخدام جهاز الهاتف النقال.

ويسهم هذا الحل المبتكر في تخطي تحديات مثل ضعف التعاون بين الشبكة العامة والخاصة، وتحسين نتائج التحول الذكي غير المرضية، كذلك تمكين المنظمات من الوصول إلى الشبكات الخاصة بأمان من أي مكان وفي أي وقت. فباستخدام Mobile VPN، يمكن للمستخدمين الاتصال بسلاسة بالشبكات العامة والخاصة في نفس الوقت دون متاعب تغيير البطاقات أو الأرقام، وتعزيز الاتصال المعزز، وزيادة الأمان، والاتصال السلس.

وفي بيان لها، أشارت stc إلى أن تطبيق تقنية Mobile VPN يمثل خطوة مهمة نحو حقبة جديدة من التحول الرقمي، وتعزيز الإنتاجية، ما يدعم مكانة stc KUWAIT كشركة رائدة في مجال الاتصالات.

وأضافت: «يعكس هذا الإنجاز تركيز stc الدائم على توسيع نطاق عروض خدماتها، وحرصها على البقاء في طليعة صناعة الاتصالات. وباعتبارها أول مشغل اتصالات في الكويت يحقق هذا الإنجاز، فإنها تمكنت ممن إثبات مكانتها كشركة رائدة في تقديم حلول تحويلية للشركات والأفراد».

من جهته، أعرب م. فهد العلي، الرئيس التنفيذي لقطاع التكنولوجيا في stc، عن سعادته بهذا الإنجاز، قائلاً: «يُعد الابتكار والتركيز على تلبية احتياجات العملاء المحفز الأساسي بالنسبة لنا من أجل التربع على قائمة الريادة في السوق، ويعكس اختبارنا الناجح لشبكة Mobile VPN التزامنا بتمكين الشركات والأفراد من خلال توفير خدمة اتصالات متنقلة آمنة وسلسة».

وتمهد تقنية Mobile VPN الطريق لـ stc من أجل تحقيق المزيد من التطوير في عروض خدماتها التي توفرها في مختلف قطاعات السوق، حيث توفر مزايا عديدة للقطاعات الحكومية والصناعية، وتتيح تجارب جديدة ومتطورة للمستخدمين، لما لها من خصائص متعلقة بتعزيز الأمان، تتماشى مع استراتيجية stc لتقديم حلول فعالة من حيث التكلفة للشركات في مختلف القطاعات على سبيل المثال لا الحصر في المجالات التالية:

1. الحرم الجامعي: مع Mobile VPN، يمكن للمؤسسات التعليمية تحويل شبكات الحرم الجامعي الخاصة بها، ما يوفر اتصالاً سلساً وآمناً للمتعلمين عن بُعد، ومن خلال التعليم داخل الحرم الجامعي. تتيح الخدمة التعلم الفعال، والوصول إلى الموارد التعليمية، والأدوات التعاونية، وضمان التعليم المستمر حتى في أوقات انتشار الأوبئة أو غيرها من الاضطرابات.

2. القطاع الحكومي: تمكن شبكة Mobile VPN الكيانات الحكومية من إنشاء شبكات 5G خاصة آمنة وفعالة. وهذا يتيح لها نقل البيانات بسلاسة، وتحقيق الاتصال الآمن، والتعاون الفعال بين المسؤولين الحكوميين، وتسريع جهود التحول الرقمي، وتعزيز الخدمات الحكومية للمواطنين.

3. قطاع الشركات: تمكن شبكة Mobile VPN الشركات ومقدمي الخدمات العامة من إنشاء شبكات 5G خاصة، وتعزيز حلول الرعاية الصحية الذكية، وتسهيل قدرات العمل عن بُعد. ويكفل الوصول الآمن إلى المعلومات المهمة، ويعزز التطبيب عن بُعد والكفاءة التشغيلية العامة.

back to top