تشلسي يواجه تحقيقات بسبب مخالفات مالية

نشر في 09-08-2023 | 13:04
آخر تحديث 09-08-2023 | 19:51
الفرنسي كريستوفر نكونكو انضم لتشيلسي مقابل 52 مليون باوند
الفرنسي كريستوفر نكونكو انضم لتشيلسي مقابل 52 مليون باوند

ذكرت تقارير إخبارية أن نادي تشلسي يواجه تحقيقات من رابطة الدوري الإنكليزي لكرة القدم، بسبب انتهاكات مالية مزعومة خلال حقبة المالك السابق للنادي رومان أبراموفيتش.

وتردد أن رجل الأعمال الأميركي تود بولي ومجموعة كليرليك كابيتال، اللذين استحوذا على نادي تشلسي في مايو 2022 من أبراموفيتش الذي تعرّض لعقوبات على خلفية علاقته بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين والغزو الروسي لأوكرانيا، أبلغا رابطة الدوري الإنكليزي والاتحاد الإنكليزي لكرة القدم بالمخالفات المحتملة.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، في يوليو الماضي، تلقيه اتصالات «بشكل استباقي» من التحالف المالك لتشلسي بقيادة تود بولي، والذي وافق على دفع 10 ملايين يورو (8.57 ملايين جنيه إسترليني) بسبب «تقارير مالية غير مكتملة» خلال الفترة ما بين عامي 2012 و2019.

وذكر تشلسي، في بيان، أن ملّاك النادي علموا بوجود مخالفات محتملة عند إجراء عملية الفحص قبل إتمام صفقة الشراء، وبعد إتمام الصفقة، أبلغوا «يويفا» بالأمر.

وذكرت تقارير أن رابطة الدوري الإنكليزي لم توجه أي اتهامات للنادي بعد، ولكن رغم أن الادعاءات تتعلق بالمالك السابق لتشلسي، قد يواجه النادي غرامة مالية أو خصم نقاط إذا ثبت ارتكابه مخالفات.

وتواصلت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) مع تشلسي ورابطة الدوري الإنكليزي للتعليق بشأن القضية.

back to top