إنتر يضم يان سومر رسمياً

نشر في 08-08-2023 | 11:54
آخر تحديث 08-08-2023 | 19:26
حارس المرمى السويسري يان زومر
حارس المرمى السويسري يان زومر

بات الدولي السويسري يان سومر الحارس الجديد لنادي إنتر الإيطالي، وصيف بطل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، قادما من بايرن ميونيخ الألماني، من أجل تعويض رحيل الكاميروني أندري أونانا الى مانشستر يونايتد الإنكليزي، حسبما أعلن أمس الاثنين.

وفي بيانه للإعلان عن ضم سومر، أشاد إنتر بالحارس السويسري الذي يتمتع بـ«الخبرة والقيادة والتفاني، هذه هي صفات سومر التي سيضعها في تصرف القميص الأسود والأزرق».

ولم يحدد إنتر، بطل كأس إيطاليا للموسم الماضي، مدة عقده مع الحارس السويسري البالغ 34 عاما، ولا قيمته التي قدرتها وسائل الإعلام بستة ملايين يورو.

وانضم سومر الى بايرن ميونيخ في يناير الماضي، ليعوض غياب مانويل نوير الذي تعرض لإصابة خطيرة في الركبة اليمنى (كسر في الجزء السفلي) خلال رحلة تزلج في أوائل ديسمبر.

وارتبط الحارس السويسري مع النادي البافاري بعقد ينتهي في 2025، لكن نوير الذي لم يشارك حتى الآن في المباريات التحضيرية لبايرن، سيستعيد مكانه في التشكيلة الأساسية، ما دفعه الى الرحيل.

وقال سومر، الذي دافع عن ألوان بوروسيا مونشنغلادباخ من 2014 حتى يناير قبل الانضمام الى بايرن، في منشور وداعي على «إنستغرام»، «لن أنسى أبدا تجربتي في مثل هذا النادي الرائع».

back to top