«طلبة كندا» لزيادة المرشدين الأكاديميين

نشر في 06-08-2023
آخر تحديث 06-08-2023 | 19:22
رئيس الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت في كندا فالح العجمي
رئيس الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت في كندا فالح العجمي

طالب رئيس الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت في كندا، فالح العجمي، بزيادة المرشدين الأكاديميين بالملحقية الثقافية الكويتية في كندا، لاحتواء أكبر عدد ممكن من الطلبة في التوجيه والإرشاد الأكاديمي لهم.

وقال العجمي، لـ «الجريدة»، «إن أعداد الطلبة التي يشرف عليها المرشدون الحاليون متفاوتة، وفقا لاختلاف مناطق الابتعاث في كندا، فهناك مشرف يشرف على 100 طالب، وهناك آخر يشرف على 30 طالبا».

وأفاد بأن المطالبة بزيادة عدد المشرفين تأتي بناء على شكاوى مقدمة من بعض الطلبة بأن هناك تأخيرا بشأن استفساراتهم أو تساؤلاتهم، على الرغم من أن هناك 600 طالب وطالبة يحتاجون إلى زيادة في أعداد المرشدين بمختلف مناطق كندا.

وذكر أن عدد المقبولين في خطة البعثات الدراسية الخارجية لدى كندا للعام الدراسي 2023 – 2024 بلغ 150 طالبا وطالبة، مبينا أنه «لم يتم قبول جميع المتقدمين في المجالات الطبية، فهناك فئات تم قبولها في مختلف التخصصات الهندسية وعلوم الطيران وعلوم الأمراض والأمن السيبراني».

ولفت إلى أن سلّم الدرجات الخاص بالتخرج يماثل الكويت في جميع الجامعات الكندية بنظام الـ 4 نقاط علمية، بينما هناك جامعة واحدة فقط تعتمد معدل 4.3 نقاط، مشيرا الى انه «لا توجد مشاكل في معادلتها أثناء تخرّج الطلبة الكويتيين منها».

وعن إجراءات اعتماد القبول، لفت العجمي الى أن العديد من الطلبة المقبولين في خطة البعثات باشروا الإجراءات اللازمة لاعتماد القبول، والتي تتطلب العديد من الأوراق، ونتائج اختبار «الايلتس» ورفعها الى الملحق الثقافي الكويتي بكندا، الذي يقدم تلك الأوراق الى الجامعات لاعتماد قبول الطلبة بها.

وكشف أن الاتحاد سيعقد لقاء تنويريا للطلبة المستجدين قبل انطلاق الدراسة في كندا، وسيتم تعريف الطلبة بالأماكن العامة والمرافق والجمعيات والأسواق وكيفية استعمال وسائل النقل، حيث سيكون لقاء متكاملا.

back to top