الديحاني: نسعى إلى تطوير القناة الرياضية

نشر في 06-08-2023
آخر تحديث 06-08-2023 | 19:09
مدير القناة الرياضية بتلفزيون الكويت حمد الديحاني
مدير القناة الرياضية بتلفزيون الكويت حمد الديحاني

أكد مدير القناة الرياضية بتلفزيون الكويت حمد الديحاني، السعي إلى تطوير القناة، بالحصول على حقوق نقل عدد من الأحداث الرياضية المهمة في رياضة كرة القدم العالمية، وغيرها من الألعاب الرياضية، لإرضاء ذائقة المشاهدين، ورفع نسب المشاهدة لها محلياً وخارجياً.

وقال الديحاني، لـ «كونا»، إن هذا العمل الذي يأتي بتوجيهات وزير الإعلام عبدالرحمن المطيري يتماشى مع استراتيجية تطوير الإعلام الرياضي.

وأشار إلى أن القناة بدأت بنقل الدوري الأرجنتيني، وستتابع نقل كل البطولات الأرجنتينية، ومنها الكأس والسوبر، بصورة حصرية في منطقة الشرق الأوسط عبر البث الفضائي، في سابقة هي الأولى منذ انطلاق بث القناة الرياضية، وسط متابعة كبيرة لمباريات البطولة، التي تُعد من الأقوى في قارة أميركا الجنوبية برفقة الدوري البرازيلي.

وأضاف أن القناة نقلت أيضاً في يوليو الماضي مباريات بطولة الكأس الدولية للأبطال لكرة القدم، والتي أقيمت في الولايات المتحدة الأميركية، بمشاركة أكبر الأندية العالمية، مثل: برشلونة وريال مدريد (إسبانيا)، ومانشستر يونايتد وأرسنال (إنكلترا)، وميلان ويوفنتوس (إيطاليا).

وذكر الديحاني أن القناة حصلت أيضاً على حقوق نقل مباراة السوبر الهولندي لكرة القدم، إضافة لبث مجموعة من المباريات الودية لعدد من الفرق العالمية، منها تشلسي الإنكليزي، وبايرن ميونيخ الألماني، وإنتر ميلان الإيطالي، وموناكو الفرنسي وغيرها.

وبيَّن أن القناة الرياضية تهتم أيضاً بباقي الألعاب الرياضية، إذ واكبت نقل بطولة كأس العالم للشباب لكرة اليد التي أقيمت بألمانيا واليونان في يوليو الماضي، مشيراً إلى أنها استقطبت مشاهدة عالية من الجماهير الكويتية والعربية.

وعن استعدادات القناة للموسم الرياضي المحلي الجديد، أفاد الديحاني بأنه تم تحديث الاستديو التحليلي لمنافسات كرة القدم الكويتية، التي تنطلق في 24 الجاري، بتقنيات حديثة، كما ستغطي القناة أبرز بطولات الألعاب الرياضية الفردية والجماعية، وعلى الهواء مباشرة، عبر قناتيها (الرياضية) و(الرياضية بلس).

back to top