السفير الغانم: علاقتنا مع مصر نموذج يُحتذى

• أكد أن الحركة الكشفية الكويتية رائدة في الوطن العربي

نشر في 06-08-2023
آخر تحديث 05-08-2023 | 20:12
سفير الكويت لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية غانم الغانم
سفير الكويت لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية غانم الغانم

أكد سفير الكويت لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير غانم الغانم، أهمية ودور الحركة الكشفية الكويتية، التي تعتبر رائدة في الوطن العربي.

جاء ذلك في تصريح أدلى به السفير الغانم لـ«كونا»، خلال زيارته لوفد جمعية الكشافة الكويتية المشارك في دورة تنمية إدارة العمل التطوعي للقادة المتميزين، التي أقيمت بالمركز الكشفي العربي الدولي بالمنظمة الكشفية العربية وتستمر حتى الغد.

وثمن السفير الغانم الدور الذي تؤديه جمعية الكشافة الكويتية من تدريب ودورات للشباب والفتيات وحضورها الدائم لجميع الأنشطة الكشفية العربية والعالمية، معرباً عن سعادته بوجوده مع كوكبة من القيادات الكشفية.

وحول العلاقات المصرية - الكويتية، أكد السفير الغانم أنها علاقات أخوية متجذرة وتاريخية على المستويين القيادي والشعبي، مشيراً إلى أنها علاقات متميزة يحتذى بها.

وأضاف أن «دور مصر عبر التاريخ لا ينسى وهذا ليس بجديد على مصر التي وقفت مع الكويت قبل وبعد الاستقلال والى يومنا هذا»، متمنياً للأشقاء في مصر كل تقدم وازدهار.

وأشارت جمعية الكشافة الكويتية إلى توقيع اتفاقية تعاون وتفاهم مع المنظمة الكشفية العربية تهدف لتبادل الخبرات والتنسيق لإقامة فعاليات وملتقيات وورش تدريب لأبناء الكشافة الكويتية.

وفي ختام الزيارة، تم تكريم السفير الغانم ومنحه «منديل الكشافة» من الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية المدير الإقليمي عمرو حمدي، كما تم منحه درع جمعية الكشافة الكويتية.

وعلاوة على ذلك، تم تكريم المستشار بالسفارة الكويتية بالقاهرة نايف الطيار ومنحه درع جمعية الكشافة الكويتية.

back to top