توسُّع الفراغ الإداري في الملحقيات الثقافية

• بعد انتهاء مدة رئيس «ثقافي بريطانيا»

نشر في 05-08-2023
آخر تحديث 05-08-2023 | 20:07
رئيس المكتب الثقافي في لندن د. فهد المضف
رئيس المكتب الثقافي في لندن د. فهد المضف

ييبدو أن دائرة الفراغ الإداري في الملحقيات الثقافية توسعت بعد انتهاء مدة تكليف رئيس المكتب الثقافي في لندن، د. فهد المضف، الأسبوع الماضي، الأمر الذي يزيد من توسّع الفراغ الإداري في مؤسسات التعليم العالي.

وقالت مصادر في «التعليم العالي» لـ«الجريدة»، إن الوزارة تنتظر وجود وكيل وزارة بالأصالة لحصر الدول التي انتهت فيها مدة عمل مسؤولي المكاتب الثقافية، ومن قربت مدة انتهاء تكليفهم، موضحة أن الفراغ الإداري في وزارة التعليم العالي، بدءا من منصب وكيل الوزارة والوكيل المساعد للعلاقات الثقافية، تسبب في تأخير الكثير من الملفات التي تحتاج الى حسم، ومن أهمها الملاحق الثقافية.

وبيّنت أن وزارة التعليم العالي أعلنت في ديسمبر الماضي حاجتها لشغل وظيفة ملحق ثقافي في المكاتب الثقافية بمدن لوس أنجلس، ودبلن، ولندن، وباريس، والرياض، والإسكندرية، إلا انه لم يتم إعلان اسماء المتقدمين أو وقت المقابلات لإنهاء هذا الملف المهم.

ودعت المصادر إلى ضرورة تسكين مناصب الملاحق الثقافية لما لها أهمية قصوى في تيسير أمور الطلبة والمبتعثين والقرارات التي تعتمد عليها، مما يترتب عليها تأخر في حل الملفات العالقة مع المؤسسات التعليمية في الخارج.

back to top