القادسية يواجه سبورتنغ في أولى تجاربه الاستعدادية

نشر في 05-08-2023
آخر تحديث 05-08-2023 | 19:56
القادسية في معسكره بالإسكندرية
القادسية في معسكره بالإسكندرية

يخوض فريق القادسية لكرة القدم أولى تجاربه الودية في معسكره بالإسكندرية، عندما يواجه سبورتنغ، أحد فرق الدرجة الثانية في الدوري المصري.

وحدد الجهاز الفني لـ «الأصفر»، بقيادة المدرب محمد إبراهيم، مواعيد المباريات الودية، في 6 و10 و14 الجاري، على أن تكون متدرجة المستوى، بداية من سبورتنغ، ووصولاً إلى فرق الدوري الممتاز.

واستقبلت بعثة القادسية بمعسكر الإسكندرية المحترف الأرجنتيني سيرجيو فيتور، حيث انخرط اللاعب في التدريبات، كخامس وآخر المحترفين الأجانب.

وقال إبراهيم لـ «الجريدة»، إن الأمور تسير بصورة منتظمة داخل المعسكر، من خلال تدريبات صباحية ومسائية، لرفع معدلات اللياقة البدنية، إلى جانب محاضرات فنية، لشرح طرق اللعب ومهام كل مركز.

وأضاف أن اكتمال الصفوف بصورة كبيرة داخل المعسكر التدريبي، باستثناء عناصر المنتخب الأولمبي، من شأنه أن يرفع من درجة الانسجام والوصول للجاهزية المطلوبة.

المنافسة لن تكون سهلة

وشدد مدرب القادسية على أن المنافسة في الموسم الحالي لن تكون سهلة، وسط تجهيزات كبيرة في معظم الفرق، لافتاً إلى أن البداية الصحيحة خلال منافسات الدوري من شأنها أن تكشف عن شكل المنافسة والفرق المرشحة لاستكمال المشوار بنجاح.

من جانبه، تحدَّث عبدالله الأنصاري، المنسق الإعلامي لفريق القادسية، عن معسكر «الأصفر» الحالي في مصر، وقال إن الفريق سيخوض ثلاث مباريات ودية أمام فرق متدرجة المستوى، حتى يصل المدرب الوطني محمد إبراهيم باللاعبين إلى أفضل حالة فنية وبدنية ممكنة، وتحقيق أقصى استفادة من المعسكر المصري.

وأوضح الأنصاري أن القادسية بدأ معسكره بتكثيف الحصص التدريبية، حيث خاض أول ثلاثة أيام التدريب على فترتين يومياً، ثم تم النزول إلى فترة واحدة، من أجل تجهيز الجميع لانطلاقة الدوري، ثم بطولتي كأس سمو الأمير وكأس ولي العهد.

وأشار إلى أن المحترفين الخمسة، وهم: المدافع الأرجنتيني سيريغو ڤيتور، ولاعب الوسط النيجيري دانييل جيبولا، ولاعب الوسط المالي إبراهيما تانديا، والمهاجم الليبي محمد الصولة، والمهاجم التونسي يوسف بن سودة، يؤدون التدريبات بقوة، وسيكونون دعماً كبيراً وإضافة فنية غير مسبوقة لفريق القادسية، الذي يسعى الموسم المقبل إلى العودة للتتويج ببطولة الدوري وكل البطولات وإسعاد جماهيره الغفيرة.

وجوه جديدة

ولفت الأنصاري إلى أن صفوف القادسية في المعسكر مكتملة، باستثناء اللاعب محمد خليل، المصاب في الغضروف، وهو الآن في مرحلة التعافي والتأهيل، بجانب غياب 6 لاعبين، لظروف انضمامهم للمنتخب الأولمبي، وهو ما دفع الجهاز الفني إلى تصعيد بعض اللاعبين والوجوه الجديدة، من أجل الاعتماد عليهم في المستقبل، ومنحهم الثقة والفرصة.

وذكر أن نجم الفريق بدر المطوع انضم للتدريبات، وشارك بالفعل مع زملائه، بعد أن تخلف عن المغادرة مع الوفد لمصر لظروف عمله.

back to top