خاص

الكويت يخاطب الاتحاد لوقف قيد جمعة

• بونياك لـ «الجريدة•»: حققنا مكاسب من «العربية»

نشر في 06-08-2023
آخر تحديث 05-08-2023 | 19:53

اشترط نادي الكويت الحصول على 250 ألف دولار للسماح للمحترف الإيفواري جمعة سعيد باللعب مع أي من الأندية المحلية، على أن يحق له التواجد مع أي من الأندية خارجياً دون شرط أو قيد.

وزود نادي الكويت اتحاد الكرة بعقد اتفاق مع اللاعب يمنعه من الانضمام إلى أي من الأندية المحلية حتى 15/6/2024، إلا بعد دفع قيمة المبلغ المذكور، او الحصول على ما يفيد موافقة الكويت.

وكان قد سمح النادي للاعب بالانضمام إلى صفوف السالمية في الموسم قبل الماضي، وبعد أن أمضى اللاعب فترة احتراف قصيرة في الدوري العماني عقب خروجه من صفوف الأبيض موسم 2021.

ووجه نادي الكويت كتابا إلى الأمين العام للاتحاد الكويتي في 27 يوليو الماضي، يوضح فيه موقفه من انتقال اللاعب لاي فريق داخل الدوري الكويتي، مرفقا كتابه بصورة من الاتفاق مع اللاعب المذيل بتوقيعه وبصمته.

وفي نفس السياق علمت «الجريدة» أن اللاعب جمعة سعيد غادر إلى بلاده ساحل العاج بعد أن تعذر الوصول إلى اتفاق مع السالمية بهذا الشأن، مشترطا على إدارة السالمية حل الأمر مع نادي الكويت إلى جانب الحصول على مقدم عقده الجديد، وأي مستحقات متأخرة منذ الموسم الماضي.

ومن جانب آخر، عاد فريق نادي الكويت لكرة القدم إلى البلاد بعد أن أنهى مشاركته في البطولة العربية للأندية الأبطال «كأس الملك سلمان»، بالمركز الرابع في المجموعة الرابعة برصيد نقطة واحدة من تعادل وحيد مع شباب بلوزداد الجزائري وخسارتين أمام الوحدة الإماراتي والرجاء المغربي.

ومن المقرر أن يباشر الأبيض تدريباته في الكويت استعداداً لخوض المنافسات المحلية، التي تنطلق بمسابقة الدوري الممتاز اعتباراً من 24 الجاري.

من جانبه، قال مدرب الفريق الصربي بوريس بونياك، إن الكويت وعلى مدار شهر كامل استعد كأفضل ما يكون للمشاركة في البطولة العربية، مؤكداً أن إدارة النادي والفريق أعطت للبطولة أهميتها التي تستحقها.

وأكد المدرب الصربي لـ«الجريدة» أنه رغم الخروج من الدور الأول فإن الفريق حقق العديد من المكاسب، ومواجهة فرق قوية تملك من الخبرة والقوة والتميز على مستوى المحترفين والدوريات التنافسية أمر مفيد قد يجني الأبيض ثماره في الموسم الحالي.

وبيّن بونياك أن الأبيض كان قادراً على تقديم الأفضل على مستوى النتائج، لولا بعض القصور في أوقات مهمة وفارقة في المباريات، مشيراً إلى أن ما حصل قد يكون درساً للاستفادة منه خلال الموسم.

واعترف بأن الموسم الحالي يحتاج إلى مثل هذا الإعداد القوي من خلال المشاركة في البطولة العربية، مؤكداً أن الموسم الحالي قد يكون الأصعب من خلال المشاركة في 55 إلى 60 مباراة.

وأشاد بونياك بميزة وجود عدد كبير من اللاعبين الجاهزين مع بداية الموسم باستثناء المحترف المغربي مهدي برحمة، لافتاً إلى أن هذا الأمر من شأنه أن يعطي الأبيض قوة إضافية في الموسم الجديد.

back to top