خاص

رئيس اتحاد الجامعة لـ الجريدة•: زيادة المكافأة ومعالجة نظام التسجيل من أولوياتنا

«متابعة أعمال مباني كليات الشدادية وإيجاد فكرة بديلة عن نظام المعدل المكافئ»

نشر في 08-11-2022
آخر تحديث 07-11-2022 | 19:43
رئيس الاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت عبدالعزيز العتيبي
رئيس الاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت عبدالعزيز العتيبي
كشف رئيس الاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت، عبدالعزيز العتيبي، عن أولويات تحركات الاتحاد خلال الفترة المقبلة والرؤية الشاملة لتطلعات الاتحاد خلال الـ 5 أعوام المقبلة، أبرزها العمل على زيادة المكافأة الاجتماعية وتثبيت موعد صرفها.

وأشار العتيبي، في تصريح لـ «الجريدة»، إلى ضرورة تحديث ومعالجة نظام التسجيل الالكتروني، ووضع حل جذري لمشاكل التسجيل والـ «باي فورس».



ولفت إلى أن الاتحاد يعمل خلال الفترة المقبلة على متابعة استكمال المنشآت والمباني في مدينة صباح السالم الجامعية، والوقوف على آخر المستجدات بشأن نقل الكليات إلى موقع «الشدادية» ومدى جاهزية المباني والقدرة الاستيعابية لها.

وأفاد العتيبي بأن الاتحاد سيطالب بتعديل نظام المعدل المكافئ لقبول الطلبة المستجدين، أو ايجاد فكرة بديلة لها تواكب وتنسجم مع نظام القبول في الجامعات المتقدمة، والتي تخدم مصلحة الطالب.

وطالب بضرورة إلغاء شرط الـ 90 بالمئة فأعلى لقبول الطلبة غير محددي الجنسية وزيادة المقاعد، وفضلا عن المطالبة بشمولهم بالمكافأة الاجتماعية.

وأشار إلى أن هذه المطالب تمضي على خُطى ثابتة نحو مشاركة نقابية فعالية لمواصلة التحركات لتحقيق المزيد من الإنجازات والتطلعات للسنوات الخمس المقبلة.

back to top