ديربي إيطاليا ليوفنتوس وخطأ قاتل يحسم زعامة العاصمة للاتسيو

نشر في 08-11-2022
آخر تحديث 07-11-2022 | 19:28
رابيو نجم يوفنتوس يسجل هدفه في مرمى الإنتر
رابيو نجم يوفنتوس يسجل هدفه في مرمى الإنتر
انتهت موقعة ديربي إيطاليا لمصلحة يوفنتوس، الذي تغلب على ضيفه وغريمه إنتر 2 - صفر في نتيجة يؤمل منها تخفيف الضغط عن المدرب ماسميليانو أليغري الأحد في المرحلة 13 من الدوري الإيطالي.

وعلى «اليانز ستاديوم» تنفس يوفنتوس وأليغري الصعداء بالفوز على الغريم إنتر، ليستعيد فريق «السيدة العجوز» اعتباره بعد ثلاث هزائم الموسم الماضي أمام «نيراتسوري»، آخرها في نهائي الكأس 2-4 بعد التمديد.

وبفوزه السابع للموسم، رفع يوفنتوس رصيده إلى 25 نقطة وبات خامساً، فيما توقف مسلسل انتصارات إنتر عند خمس مباريات ومني بهزيمته الخامسة ما أدى الى تراجعه للمركز السابع.

واستهل يوفنتوس الثاني بأفضل طريقة من خلال افتتاحه التسجيل من هجمة مرتدة سريعة، إذ انطلق كوستيتش بالكرة من قبل منتصف الملعب، ثم لعبها عرضية للفرنسي أدريان رابيو الذي حولها بحنكة مباشرة في شباك الحارس الكاميروني أندري أونانا (52).

ولم ينتظر يوفنتوس طويلاً لإضافة الثاني عبر دانيلو إثر ركلة ركنية نفذها كوستيتش، لكن الحكم ألغاه بعد اللجوء إلى تقنية «في أيه آر» بداعي لمسة يد على البرازيلي قبل التسجيل (63).

ومن هجمة مرتدة وصلت الكرة إلى كوستيتش الذي عكسها لينكولو فاجيولي، فأطلقها الأخير قوية تحولت من الألماني البديل روبن غوزنس وسكنت الشباك (84).

لاتسيو يحسم الديربي



خرج لاتسيو منتصراً من ديربي العاصمة وأزاح جاره روما ليصبح ثالثاً بفارق الأهداف أمام أتالانتا، بفضل خطأ قاتل أهداه الفوز 1 - صفر.

وعاد لاتسيو إلى سكة الانتصارات بعد هزيمة في المرحلة الماضية بين جماهيره أمام ساليرنيتانا (1-3) وبعدها على أرض فيينورد روتردام الهولندي في «يوروبا ليغ» (صفر- 1)، ليصبح ثالثاً بفارق الأهداف أمام أتالانتا الخاسر السبت أمام نابولي المتصدر (1-2)، ونقطتين أمام روما الذي مني بهزيمة رابعة للموسم.

ويدين فريق المدرب ماوريتسيو ساري بالانتصار الثامن إلى المدافع البرازيلي روجير إيبانيز دا سيلفا الذي ارتكب خطأ فادحاً وفقد الكرة، ليخطفها مواطنه فيليبي أندرسون في طريقه للتسجيل في مرمى الحارس البرتغالي روي باتريسيو (29).

نابولي لتعزيز الصدارة اليوم

من جانب آخر، يبدو نابولي مرشحا فوق العادة لتعزيز الصدارة عندما يستضيف إمبولي الرابع عشر اليوم في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة.

ويحلق نابولي الساعي إلى لقبه الثالث في تاريخه والأول منذ 1989-1990، في صدارة الدوري عن جدارة وبرصيد 35 نقطة بفارق ست نقاط أمام مطارده المباشر ميلان حامل اللقب، وهو الفريق الوحيد الذي لم يتذوق طعم الخسارة حتى الآن في الدوري هذا الموسم.

ويدخل نابولي المباراة بمعنويات عالية عقب فوزه الثمين على مضيفه ومطارده المباشر السابق أتالانتا 2-1 السبت. ويرصد نابولي الفوز العاشر تواليا محليا لتعزيز صدارته قبل فترة التوقف نهاية الأسبوع الجاري بسبب نهائيات كأس العالم أو على الأقل الإبقاء على فارق النقاط الست التي تفصله عن منافسه ميلان.

بدوره، لن يجد ميلان أي صعوبة في التشبث بالمركز الثاني الذي انتزعه من أتالانتا في المرحلة الماضية ومواصلة الصحوة عندما يحل ضيفا على كريمونيزي الثامن عشر.

واستعاد ميلان توازنه عقب خسارته المفاجئة أمام تورينو 1-2 في المرحلة قبل الماضية، بفوز صعب على ضيفه سبيتسيا بالنتيجة ذاتها السبت.

back to top