تعديلات على قائمة الجامعات والتخصصات في أميركا وبريطانيا

• حذف وإضافة بعض البرامج الدراسية والدرجات العلمية

نشر في 03-08-2023
آخر تحديث 03-08-2023 | 19:06
وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير التعليم بالتكليف د. جاسم الاستاد
وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير التعليم بالتكليف د. جاسم الاستاد

عدّل وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير التعليم بالتكليف، د. جاسم الاستاد، على قائمة الجامعات المعتمدة في الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة والموصى بها لدى الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم، وذلك من خلال حذف وإضافة بعض البرامج الدراسية والدرجات العلمية لقائمة مؤسسات التعليم العالي.

ونصّ أحد القرارات على إيقاف تسجيل والتحاق الطلبة الكويتيين بالتخصصات الهندسية بجميع المراحل الجامعية والدراسات العليا في كل من «جامعة California State University-East Bay، وجامعة Southern Illinois University-Carbondale، وجامعة University of Denver في الولايات المتحدة الأميركية»، على أن يسري هذا القرار من تاريخ صدوره، ويُلغى كل نص يخالف ما ورد بهذا القرار.

كما أصدر الوزير قرارا بإضافة بعض البرامج الدراسية والدرجات العلمية في جامعة « University of California San Francisco»، و«جامعةUniversity of South Carolina – Columbia»، و«جامعة Harvard University فى الولايات المتحدة الأميركية»، مشترطا أن البرنامج الدراسي الذي سيلتحق به الطلبة نظام التعليم التقليدي، وأن تكون الدراسة بنظام الحضور المنتظم خلال الأسبوع الدراسي، على أن يكون البرنامج الدراسي الذي سيلتحق به الطلبة قد اجتاز المدة الدراسية المحددة لمنح الدرجة العلمية، وذلك بتخريج الدفعة الأولى في الكلية التي تطرح هذا البرنامج، على أن يسري هذا القرار من تاريخ صدوره ويُلغَى كل نص يخالف ما ورد بهذا القرار.

كما قضى القرار بإضافة بعض البرامج الدراسية والدرجات العلمية لقائمة مؤسسات التعليم العالي في المملكة المتحدة الموصى بها لدى الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم.

back to top