يوفنتوس يسقط ريال مدريد... وتعادل البلوز ودورتموند

نشر في 04-08-2023
آخر تحديث 03-08-2023 | 18:40
فرحة لاعبي اليوفي بعد إحراز هدف في مرمى الريال
فرحة لاعبي اليوفي بعد إحراز هدف في مرمى الريال

افتتح الأميركي تيموثي وياه، نجل نجم كرة القدم السابق رئيس ليبيريا جورج، رصيده التهديفي في فوز فريقه يوفنتوس الإيطالي على ريال مدريد الإسباني 3-1 ودياً أمام 63.503 ألف متفرج في فلوريدا.

وسجل وياه البالغ 20 عاماً والذي انضم إلى «السيدة العجوز» قادماً من ليل الفرنسي الشهر الماضي الهدف الثاني لفريقه بعد تمريرة من مواطنه ويستون ماكيني (20)، الذي كان خلف هدف الافتتاح للمهاجم مويس كين بعد 48 ثانية فقط من صافرة البداية بعدما سدد كرة اصطدمت بالقائم وتابعها الإيطالي.

ولم يدخل ريال مدريد الذي دفع مجدداً بوافده الجديد الإنكليزي جود بيلينغهام قادماً من بوروسيا دورتموند الألماني في أجواء اللقاء سريعاً، لكنه نجح في تقليص الفارق قبل 7 دقائق من الاستراحة بفضل الدولي البرازيلي فينيسيوس جونيور إثر تمريرة في العمق من الألماني توني كروس.

وحاول رجال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي إدراك التعادل في الشوط الثاني، غير أن الصربي دوشان فلاهوفيتش حسم النتيجة لمصلحة يوفنتوس بهدف ثالث في الوقت المحتسب بدل الضائع (90+5).

واختتم الفريقان جولتهما التحضيرية قبل أن يستهل ريال مغامرته في الدوري بمواجهة أتلتيك بلباو في 12 أغسطس الحالي، ويوفنتوس في الـ «سيري أ» أمام أودينيزي في 20 منه.

تشلسي ودورتموند

وفي مباراة ودية أخرى، فرض التعادل الإيجابي 1-1 نفسه على لقاء تشلسي الإنكليزي وبوروسيا دورتموند الألماني، في المباراة الودية التي أقيمت بينهما بالولايات المتحدة الأميركية، صباح الخميس استعداداً لانطلاق الموسم الكروي الجديد.

ورغم سيطرة تشلسي على معظم مجريات المباراة، فإن دورتموند افتتح التسجيل بواسطة ماريوس فولف في الدقيقة 80.

وبينما تأهب الجميع لانتهاء اللقاء بفوز دورتموند، لكن ماسون بورستو أدرك التعادل لتشلسي في الدقيقة 89.

back to top