5 صفقات تحت المجهر في الدوري الإنكليزي

نشر في 04-08-2023
آخر تحديث 03-08-2023 | 18:34
ديكلان رايس  - أندريه أونانا  - موسى ديابي - تونالي - دومينيك سوبوسلاي
ديكلان رايس - أندريه أونانا - موسى ديابي - تونالي - دومينيك سوبوسلاي

تشهد فترة الانتقالات الصيفية الحالية في بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم مجدداً، إنفاق أندية المسابقة مبالغ طائلة، من أجل تدعيم صفوفها قبل انطلاق الموسم الجديد.

ومع تعاقد فرق البطولة مع مجموعة كبيرة من النجوم، تدور الأحاديث الآن بشأن اللاعب الذي يمكنه إحداث التأثير الأسرع مع ناديه الجديد.

ديكلان رايس - أرسنال

تكبَّدت خزينة أرسنال 105 ملايين جنيه إسترليني (134 مليون دولار)، للظفر بخدمات ديكلان رايس، لاعب خط وسط منتخب إنكلترا وفريق ويستهام يونايتد، في صفقة قياسية.

وحطم أرسنال الرقم القياسي لأضخم صفقة قام بإبرامها على مدار تاريخه الطويل، بأكثر من 32 مليون جنيه إسترليني، حيث يأمل مديره الفني الإسباني ميكيل أرتيتا، أن يتمكن رايس من إحداث الفارق داخل الفريق اللندني.

ورحل رايس (24 عاماً) عن ويستهام، بعد أن ساهم في تتويجه بلقب دوري المؤتمر الأوروبي الموسم الماضي، في مباراته الأخيرة كقائد للفريق.

موسى ديابي - أستون فيلا

سيكون موسى ديابي جزءاً محورياً في منظومة أستون فيلا، بعدما انتقل من باير ليفركوزن الألماني مقابل 51.9 مليون جنيه إسترليني في صفقة قياسية للنادي.

ويعني التعاقد مع الجناح الفرنسي (24 عاماً) بهذا المبلغ، وقوعه تحت ضغط فوري أمام جماهير الفريق، فيما يتطلع إيمري للبناء على موسمه الأول الناجح بملعب فيلا بارك.

دومينيك سوبوسلاي ـ ليفربول

عقب رحيل كل من جيمس ميلنر، ونابي كيتا، وأليكس أوكسليد تشامبرلين، وجوردان هندرسون، وفابينيو، فإنه من المتوقع أن يملأ المجري الدولي سوبوسلاي، القادم من لايبزيغ الألماني، بعضاً من هذا الفراغ.

وانتقل سوبوسلاي (22 عاماً) لصفوف ليفربول مقابل 60 مليون جنيه إسترليني، علماً بأنه أحرز 20 هدفاً في 91 مباراة مع لايبزيغ.

أندريه أونانا - مانشستر يونايتد

يُعد تعاقد مان يونايتد مع حارس المرمى الكاميروني الدولي أندريه أونانا من إنتر ميلان الإيطالي، هو التغيير الأكثر لفتاً للانتباه داخل قلعة أولد ترافورد، حيث سيحل محل الإسباني ديفيد دي خيا، الذي رحل عن يونايتد عقب انتهاء عقده.

وسيكون أونانا الحارس الأساسي لمانشستر يونايتد، ليجتمع مرة أخرى مع تين هاغ، الذي لعب تحت قيادته حينما كان يحرس عرين أياكس أمستردام الهولندي.

ساندرو تونالي - نيوكاسل

بعد صعود الفريق لبطولة دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 20 عاماً، أصبح نيوكاسل يونايتد مطالباً بإبرام صفقات من العيار الثقيل، لتعزيز قدراته قبل خوض المعترك الأوروبي.

ويُعد انضمام اللاعب الدولي الإيطالي ساندرو تونالي (23 عاماً)، مقابل 55 مليون جنيه إسترليني، بمنزلة الصفقة الأهم للفريق الإنكليزي في الصيف الحالي.

back to top