«الشباب»: 5 آلاف ناشئ يستفيدون من البرامج الصيفية

نشر في 03-08-2023 | 10:48
آخر تحديث 03-08-2023 | 18:27
مدير عام الهيئة العامة للشباب بالتكليف مشعل السبيعي
مدير عام الهيئة العامة للشباب بالتكليف مشعل السبيعي

قال المدير العام للهيئة العامة للشباب بالتكليف مشعل السبيعي، إن نحو 5077 شاباً وناشئاً من الجنسين، ومن مختلف الأعمار، يستفيدون من البرامج والأنشطة الصيفية المتنوعة التي تعقدها الهيئة حالياً في 11 مركزاً شبابياً تابعاً لها.

وأضاف السبيعي، لـ «كونا»، أن هذه الأنشطة، التي بدأت مطلع يوليو الماضي وتختتم بنهاية أغسطس الجاري، تتضمن أكثر من 100 نشاط موزعة على 10 برامج متنوعة، وتهدف إلى استثمار أوقات الشباب وطاقتهم في أمور تعود عليهم وعلى مجتمعهم بالنفع.

وذكر أن البرامج المقدمة استقطبت الشباب وفق رغباتهم وأعمارهم ما بين أنشطة علمية وثقافية ودينية واجتماعية ورياضية وغيرها، إذ تستقبل المراكز النشء والشباب من أعمار 6 سنوات وما فوق.

وأوضح أن من أهم البرامج المقدمة: تجويد القرآن الكريم، والأكاديميات الرياضية، ووادي الشباب، ومعسكر الصناع، وهواياتي، وأكاديمية الفنون والإعلام، وقادة المستقبل، والدورات الحرفية، وأكاديمية العمل التطوعي.

وقال السبيعي إن الهيئة أقامت دورات تدريب عن بُعد عبر الإنترنت، من خلال برنامج «منصة امكان»، وشهدت إقبالاً جيداً، منوها بحرص الشباب على التعلم والاستفادة القصوى من البرامج المقدمة، ما يسهم بنجاح الأهداف المرسومة لهذه الأنشطة الصيفية.

يُذكر أن هذه البرامج والأنشطة تقام بمراكز شباب القصور، ومدينة جابر الأحمد، والدعية، والقادسية، والشامية، والفيحاء، والعارضية، والصباحية، والجهراء، وجليب الشيوخ، إضافة إلى مركز القادسية الحرفي.

back to top