«الأهلي» يحصد جائزة تقدير الجودة للتحويلات المالية بالدولار من «جي بي مورغان» 2022

• نال معدل 98.02% بإجراءات المعالجة المباشرة عن فئة MT103

نشر في 02-08-2023
آخر تحديث 02-08-2023 | 18:18
خلال تسلّم الجائزة
خلال تسلّم الجائزة

حصل البنك الأهلي الكويتي على جائزة تقدير الجودة العالمية من بنك جي بي مورغان لعام 2022، تقديراً لأدائه المميز والمعايير المتطورة التي يعتمدها في تنفيذ عمليات تحويل الأموال للعملاء بالدولار. وتعدّ STP طريقة تعتمدها البنوك لتسريع الحوالات المالية من دون تدخّل بشري.

ونال «الأهلي» معدل 98.02 بالمئة في إجراءات المعالجة المباشرة (STP) عن فئة (MT103)، ليكون بذلك من بين البنوك القليلة في الشرق الأوسط التي حققت أعلى المعدلات في عملية التقييم من «جي بي مورغان».

ويظهر حصول البنك على معدل 98.02 بالمئة في تقييم STP التطور المستمر الذي تشهده عملياته وخدماته المتعلقة بتنفيذ الحوالات المالية للعملاء وفق أرقى المستويات العالمية.

وتختص فئة MT103 للجائزة التي انطلقت عام 1997 من «جي بي مورغان» بعمليات التحويل التي لا تقل عن 10 آلاف دولار، ويتم منح جائزة تقدير الجودة فيها للبنوك التي تحقق معدلات تتراوح بين 90 و98.9 في المئة، تقديراً للجهات التي تقوم بتنفيذ تعاملات المقاصة بالدولار، التي تمكنت من تحقيق مستوى رفيع من التميز في العمليات، ونتائج مثالية للمعالجة المباشرة من خلال جودة إداراتها لإجراءات تحويلات سويفت.

وبمناسبة الحصول على هذه الجائزة، قال المدير العام للعمليات في البنك، محمد البلوشي، «نفتخر في البنك بالحصول على الجائزة التي يعكس تميزنا في خدمة عملائنا، ويؤكد سعينا المستمر لتجاوز توقّعاتهم».

وأضاف البلوشي أن نيل جائزة تقدير الجودة من قبل «جي بي مورغان» عن عام 2022، يظهر الثقة الكبيرة التي بات يحظى بها البنك على المستوى العالمي، لافتاً إلى أن تحقيقه واحدا من أعلى المعدلات في المنطقة بما يتعلق بعملية التقييم لعمليات التحويل بالدولار التي تحصل من قبل عملائه، يعكس تميزه وريادته في خدمة العملاء، بما يجسّد جهوده لتطوير تجربتهم وتقديم معاملات بسيطة وسلسة لهم.

وأكد أن إنجاز البنك جاء نتيجة تدريب الموظفين وإمكاناتهم وخبراتهم العالية، إلى جانب المتابعة المنتظمة لآخر التطورات في القطاع المصرفي على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية، ما يعد بمنزلة تأكيد واضح لالتزام فريقه المتفاني الذي لا يتزعزع لمتابعة التميز في العمليات باستمرار وتقديم خدمات استثنائية للعملاء.

وعزا نيل معدل 98.02 بالمئة خلال الجائزة إلى الاستثمار المتواصل الذي يقوم به البنك الأهلي الكويتي في التقنيات المصرفية المتطورة، وتعزيز الحلول التي يقدمها للعملاء، مفيداً أن البنك يحرص على تطوير عمليات تحويل الأموال إلكترونياً وفق أعلى معايير الدقة العالمية وأكثرها أماناً، ولافتاً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد ابتكار المزيد من الحلول والخدمات المصرفية، بهدف الحفاظ على ثقة العملاء وتجاوز توقّعاتهم بشكل دائم.

وأوضح البلوشي أن البنك يواصل تطوير أنظمته باستمرار، بما يرقى إلى تطلعات العملاء، وبما يسهم في الارتقاء بمستوى الموثوقية والكفاءة لديه، وبما يرسّخ مكانته المميزة في القطاع المصرفي المحلي، مضيفاً: «نلتزم بتطوير علاقاتنا مع جميع الشركاء بمن فيهم (جي بي مورغان) بما يساعدنا على الاستفادة من التطورات التي يشهدها القطاع المصرفي لتقديم خدمات استثنائية ترقى بتنافسيتنا في القطاع المصرفي إلى أعلى المستويات».

من جهتها، قالت نائبة الرئيس للمؤسسات المالية في «جي بي مورغان»، نادية قمبر: «يسرني تهنئة البنك الأهلي الكويتي على نيل هذا التقدير الرفيع، والذي يأتي نظير أدائه المتميز في معالجة التحويلات المرسلة عبر نظام سويفت خلال عام 2022. ونثني على حرص والتزام البنك تجاه الوصول لأعلى مستويات الجودة، وليكون مثالًا يتحذى بين مؤسسات القطاع المالي في المنطقة».

back to top