«الجامعات الخاصة»: تسجيل البعثات الداخلية ينطلق اليوم

نشر في 01-08-2023 | 15:14
آخر تحديث 01-08-2023 | 19:10
مجلس الجامعات الخاصة
مجلس الجامعات الخاصة

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة فتح باب تسجيل لخطة البعثات الداخلية لحملة الثانوية العامة للعام 2024/2023 اعتباراً من اليوم حتى الأحد 13 الجاري.

وقال المجلس، في بيان صحافي، إن الحد الأدنى للتقديم بالنسبة شهادة الثانوية العامة القسم العلمي 75 في المئة، ما عدا برامج الهندسة والحقوق وتربية رياضيات والتي لا يقل التقديم بها عن نسبة 85 في المئة، وأما المحاسبة والإعلام وتصميم فلا يقل تقديم النسبة عن 80 في المئة.

وأما بالنسبة للمتقدمين من القسم العلمي، فأفاد المجلس بأن نسبة التقديم يكون الحد الأدنى بها 78 في المئة فما فوق، ما عدا تخصصي الحقوق وتربية لغة إنكليزية والتي يكون بها التقديم بنسبة لا تقل عن 85 في المئة، وأما في تخصصي المحاسبة والإعلام فلا يقل التقديم بها عن نسبة 80 في المئة.

أما المتقدمون على الدبلوم، فكشف أن الحد الأدنى للتقديم فيها للقسمين الأدبي والعلمي لا يقل عن 70 في المئة، ما عدا التخصصات التالية: «الهندسة الكيميائية والهندسة المدنية والحقوق» فلا يقل عن نسبة 75 في المئة.

يذكر أن باب التقديم يشمل الجامعات التالية: الجامعة الأميركية في الكويت، جامعة الشرق الأوسط الأميركية، جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا، الجامعة الأسترالية، كلية الشرق الأوسط الأميركية، كلية بوكسهل الكويت، الجامعة الدولية للعلوم والتكنولوجيا في الكويت، الجامعة الأميركية الدولية، كلية القانون الكويتية العالمية، كلية التكنولوجيا والطيران، كلية الكويت التقنية، كلية الجونكوين الكندية في الكويت.

back to top