ليفربول يصطدم بالريال وباريس أمام بايرن بدور الـ 16 من دوري الأبطال

نشر في 07-11-2022 | 14:40
آخر تحديث 07-11-2022 | 19:08
 شاشة العرض خلال سحب القرعة
شاشة العرض خلال سحب القرعة
أوقعت قرعة دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي أجريت اليوم ، فريق ريال مدريد الإسباني، حامل اللقب، في مواجهة ليفربول، الوصيف، في تكرار لنهائي نسخة العام الماضي .
أسفرت قرعة الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لموسم 2022-2023 في نيون اليوم ، عن مواجهتين من العيار الثقيل، بين باريس سان جرمان الفرنسي وبايرن ميونيخ الألماني من جهة، وليفربول الإنكليزي وريال مدريد الإسباني حامل اللقب في إعادة لنهائي الموسم الماضي. ودأب سان جرمان على اللعب وجهاً لوجه مع بايرن في السنوات الأخيرة في المسابقة القارية، فحسم الفريق البافاري نهائي عام 2020 بهدف نظيف في البطولة المجمعة التي أقيمت في البرتغال بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا، وثأر سان جرمان لخسارته في الموسم التالي مجرّداً الفريق البافاري من لقبه في ربع النهائي. وكان سان جرمان الساعي الى إحراز باكورة ألقابه في المسابقة القارية الأهم لكي يصبح ثاني فريق فرنسي بعد مرسيليا عام 1993 ينال هذا الشرف، حل ثانياً في مجموعته في الرمق الأخير بسبب هدف بنفيكا البرتغالي، الذي سجله في الوقت بدل الضائع ليخرج فائزاً على تل أبيب 6-1 ويتفوق على فريق العاصمة الفرنسية بفارق الأهداف، في حين حقق بايرن ميونيخ العلامة الكاملة. كذلك، التقى ريال مدريد حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب المسابقة القارية الأم (14) مرات عدة في السنوات الأخيرة مع ليفربول وكانت الغلبة دائماً له: نهائي 2018 بنتيجة 3-1 الذي شهد إصابة المصري محمد صلاح بخلع في كتفه، ثم في ربع نهائي موسم 2020-2021 وفاز ريال مدريد 3-1 ذهاباً على أرضه وتعادل سلباً على ملعب انفيلد، ثم حسم نهائي الموسم الماضي بهدف نظيف لجناحه البرازيلي فينيسيوس جونيور.

سيتي يواجه لايبزيغ



بدوره يبحث مانشستر سيتي الإنكليزي عن باكورة ألقابه في هذه المسابقة، علماً أنه بلغ نهائي عام 2021 وخسر أمام جاره تشلسي صفر - 1، وأوقعته القرعة مع لايبزيغ الألماني. ستكون المواجهة مثيرة بين مهاجم سيتي النروجي إرلينغ هالاند هداف الدوري الإنكليزي ومهاجم لايبزيغ الفرنسي كريستوفر نكونكو هداف الدوري الألماني. وسيواجه نابولي الإيطالي الذي يحقق انطلاقة رائعة محلياً وقارياً آينتراخت فرانكفورت الألماني بطل الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) الموسم الماضي. ويلتقي ميلان العائد إلى دوري الأبطال بعد غياب دام طويلاً مع توتنهام الإنكليزي، وبوروسيا دورتموند الألماني بطل عام 1997 مع تشلسي الإنكليزي. وفي المباراة الأخيرة، يلتقي بنفيكا البرتغالي مع كلوب بروج البلجيكي. يقام ثمن النهائي أيام 14 و15 و21 و22 فبراير المقبل، والإياب في 7 و8 و14 و15 مارس المقبل



back to top