«المتحد» ينظم يوماً ترفيهياً للأطفال الأيتام

• في عالم الاستكشاف من «ناشيونال جيوغرافيك»

نشر في 30-07-2023
آخر تحديث 30-07-2023 | 19:41
فريق المسؤولية المجتمعية بـ «المتحد» في اليوم الترفيهي
فريق المسؤولية المجتمعية بـ «المتحد» في اليوم الترفيهي

في إطار برنامجه للمسؤولية المجتمعية، قام البنك الأهلي المتحد برعاية فعالية ترفيهية للأطفال الأيتام في عالم الاستكشاف من «ناشيونال جيوغرافيك ألتيميت إكسبلورير» في مول العاصمة، بالتعاون مع منارة غدير التطوعية التابعة لجمعية نماء الخيرية.

وتعليقا على هذه المبادرة، قالت رئيسة إدارة الاتصال المؤسسي في «المتحد»، فاتن التميمي: لقد أتحنا من خلال هذه الفعالية فرصة مميزة للأطفال الأيتام للحصول على تجربة ممتعة في أول مركز ترفيهي عائلي بالكويت يحمل العلامة التجارية العالمية «ناشيونال جيوغرافيك عالم الاستكشاف» في «مول العاصمة»، الذى يوفّر وسائل ترفيهية وتفاعلية فريدة من نوعها، ويهدف إلى إلهام الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و14 عاما لاستكشاف العالم من خلال المغامرة التعليمية.

وأشارت التميمي إلى أهمية الأنشطة الترفيهية للأطفال، وخصوصا في مرحلة تطوير تشكيل مختلف جوانب شخصيتهم، نظرا لدور هذه الأنشطة التفاعلية في اكتساب الطفل للعديد من السمات الشخصية الإيجابية مثل التعاون، والعمل بروح الفريق، واحترام الغير، وتكوين الصداقات، والثقة بالآخرين.

وأضافت: يسرنا أن نسهم في نشر البهجة بين الأطفال الأيتام وإسعادهم بالترفيه عنهم في أجمل وأحدث أماكن الترفيه بالكويت أسوة بغيرهم من الأطفال، فلا شك في أن التركيز على تلبية الاحتياجات العاطفية للأيتام، وتنمية خيالهم وإبداعهم وتطوير مهاراتهم، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وزيادة فاعلية تواصلهم من أهداف استراتيجية البنك للمسؤولية المجتمعية التي تعنى بالفئات الأكثر احتياجا في المجتمع، وعلى رأسهم الأيتام الذين يحتاجون إلى الرعاية والحنان من الجميع لتعويضهم عن فقد أبويهم.

وأوضحت أن «الأهلي المتحد» يسعى من خلال قيامه بالعديد من المبادرات التي تعتني بالأطفال الأيتام إلى نشر قيم التآلف والتراحم اتجاه الأطفال الأيتام ومشاركتهم لحظات المرح والترفيه التي تدخل السرور على قلوبهم.

وتقدمت التميمي بخالص الشكر إلى القائمين على كل من منارة غدير التطوعية، وعالم الاستكشاف من «ناشيونال جيوغرافيك ألتيميت إكسبلورير» لدورهم الفعال في قضاء الأطفال الأيتام لأوقات ممتعة.

وأكدت أن «المتحد» يسعى إلى إطلاق وتبنّي المبادرات والفعاليات المميزة في المجال الإنساني والخيري والاجتماعي، والذي يحث على الشراكة المجتمعية وتضافر الجهود بين القطاعات الخاصة والحكومية وهيئات المجتمع المدني لتحقيق التنمية المستدامة من خلال برامج مجتمعية هادفة.

back to top