«أجيليتي»: اتفاقيات تحوط ممولة بـ 440 مليون دينار

نشر في 29-07-2023
آخر تحديث 29-07-2023 | 19:11
شركة أجيليتي للمخازن العمومية
شركة أجيليتي للمخازن العمومية

أعلنت شركة أجيليتي للمخازن العمومية، أنها أبرمت اتفاقيات تحوط ممولة جديدة لسنوات متعددة مع بنك مورغان ستانلي أن أي، سيتي بنك، ناشيونال أسوشياشن- فرع لندن وبنك أتش أس بي سي بي ال سي (الأطراف المقابلة).

وبينت أن هذه الاتفاقيات تتعلق بجزء من ملكية «أجيليتي» في DSV A/S والتي قد تصل إلى 8 ملايين سهم من الأسهم الإجمالية المملوكة لـ «أجيليتي» في DSV.

وستحصل «أجيليتي» بموجب هذه الاتفاقيات، وخلال أسابيع من اليوم، على تمويل بمبلغ قد يصل إلى 1.3 مليار يورو، أي حوالي 440 مليون دينار، وهو ما سينعكس على البيانات المالية للشركة.

وقالت «أجيليتي» إنها تبقى على قناعة راسخة بقوة وقيمة شركة DSV وإدارتها وقدرة الشركة بالاستمرار بنمو أعمالها. ونظراً لاستمرار حالة عدم اليقين في أسواق الأسهم وحجم وأهمية قيمة حصة DSV بالنسبة لإجمالي قيمة «أجيليتي»، قامت إدارة الشركة، ومن باب الحيطة والحذر، بإجراء صفقة التحوط هذه لحماية القيمة لمساهميها.

جدير بالذكر، أن إدارة التحوط هذه لا تعني بيع الشركة لهذه الأسهم، بل تمكن الشركة من الاستفادة إلى حد ما من الزيادة في ارتفاع سعر سهم DSV وفي نفس الوقت الحد من تأثير انخفاض محتمل في المستقبل ضمن الحدود المتفق عليها، حيث تجدر الإشارة إلى أن إدارة التحوط هذه ممولة، الأمر الذي سيوفر سيولة للشركة بقيمة 1.3 مليار يورو منخفضة التكاليف، الأمر الذي سيساعد ويدعم ميزانية الشركة.

وعن أثر المعلومة الجوهرية على المركز المالي للشركة، قالت الشركة إنه سيتم إدراج المبالغ المسحوبة في حينها ضمن البيانات المالية للشركة بالقيمة العادلة من خلال الدخل الشامل الآخر.

back to top