«القومي للمسرح» يحتفي بالزعيم عادل إمام

نشر في 28-07-2023
آخر تحديث 27-07-2023 | 18:39
ملصق المهرجان
ملصق المهرجان

أكد الفنان محمد رياض، رئيس المهرجان القومي للمسرح، أن الدورة الجديدة، التي تنطلق غداً (السبت) وتستمر حتى 14 أغسطس، ستشهد العديد من الفعاليات والعروض المسرحية المتميزة، مشيراً إلى أنه سعى خلال الفترة الماضية إلى تقديم دورة مختلفة، من خلال رؤيته وطموحه بالمهرجان.

وقال رياض إن إطلاق اسم الفنان عادل إمام على الدورة السادسة عشرة جاء بعد التواصل مع نجله محمد إمام، الذي رحب بالأمر خلال فترة التحضيرات، وتم الاستقرار على العديد من التفاصيل للاحتفاء بالزعيم، باعتباره أحد نجوم المسرح المصري المهمين، وهو الاحتفال الذي يستمر طوال فعاليات المهرجان.

وأضاف أن حفل الافتتاح سيشهد تقديم الموسيقار هاني شنودة ميدلي لمقطوعات موسيقية من الأعمال التي قدمها مع الفنان عادل إمام، كما سيتم عرض فيلم تسجيلي عن أعمال الزعيم، بجانب إصدار كتاب عن مسيرته الفنية، لافتاً إلى أن فريق العمل اجتهد في العمل لتقديم دورة تليق وتحمل اسم الفنان عادل إمام.

وأشار إلى أن المهرجان هذا العام يشهد مشاركة 37 عرضاً مختلفاً ومتنوعاً، وهي عروض متميزة، في ظل حالة الانتعاشة المسرحية الموجودة بالوقت الراهن، لافتاً إلى أن العروض المشاركة جرى اختيارها بتأنٍ شديد، لتكون موجودة في مسابقات المهرجان.

وحول اختيارات المكرَّمين هذا العام، أكد رياض أنهم حرصوا على اختيار مكرمين على قيد الحياة، ليتسلموا تكريماتهم بأنفسهم، لأن تكريم الفنان في حياته أمر يسعده جداً، ولا يجب الانتظار لرحيله حتى يتم تكريمه، مشيراً إلى أن هذه الرؤية تم الاتفاق عليها من جانب اللجنة العليا للمهرجان، التي اختارت أيضاً تخليد اسم الكاتب الراحل محمد السلاموني، بإطلاق اسمه على مسابقة التأليف المسرحي للعمل الأول.

وأوضح رياض أن الدورة الحالية تشهد العديد من الفعاليات المختلفة للمرة الأولى، منها ماستر كلاس ستتم إقامته للمخرج خالد جلال حول تجربة صناعة النجم في مركز الإبداع، إضافة إلى ماستر كلاس متنوعة وورش عمل فنية للشباب الموهوبين، وهي فعاليات ستتم إتاحة دخول الجمهور فيها بنظام الحجز المسبق، لتجنب الزحام والتدافع، مشيراً إلى أن المهرجان يسعى لتشجيع المبدعين وصُناع المسرح.

back to top