الأردن: تجاوزنا طاقتنا الاستيعابية في استضافة اللاجئين

حذّر من تراجع الدعم الدولي للاجئين السوريين

نشر في 27-07-2023 | 15:38
آخر تحديث 27-07-2023 | 18:08
وزير الخارجية الأردني في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره البريطاني على هامش زيارته عمّان
وزير الخارجية الأردني في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره البريطاني على هامش زيارته عمّان

قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي اليوم الخميس إن بلاده تجاوزت طاقتها الاستيعابية في استضافة اللاجئين وتوفير العيش الكريم لهم، محذّراً من تراجع الدعم الدولي للاجئين السوريين في الأردن.

وأضاف الصفدي في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية والتنمية البريطاني جميس كليفيرلي الذي يقوم بزيارة رسمية إلى الأردن أن وقف برنامج الأغذية العالمي مساعداته سيزيد من معاناة اللاجئين.

وحول القضية الفلسطينية، أكد الصفدي «خطورة استمرار الأعمال الاستفزازية للاحتلال الإسرائيلي»، مؤكداً استمرار الأردن في بذل كل جهد ممكن لحماية الشعب الفلسطيني.



وذكر أنه يجب وقف كل الإجراءات الأحادية التي تتخذها إسرائيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مبيناً أن السلام العادل والشامل هو خيار استراتيجي في حين تسهم استفزازات الاحتلال الإسرائيلي في زيادة التوتر وتصعيد التدهور وتقويض حل الدولتين.

وعن لقائه الوزير البريطاني، قال الصفدي أنه تمت مناقشة عدد من القضايا الإقليمية وتم التركيز على القضية الفلسطينية والعبء الذي يتحمله الأردن من جراء استضافة اللاجئين في ضوء تراجع الدعم الدولي لهم، مشيداً بالدعم البريطاني المستمر لبلاده.

من جانبه، أعلن الوزير كليفيرلي عن تقديم بريطانيا دعماً للاجئين بقيمة 30 مليون دولار، مؤكداً أن الأردن يلعب دوراً مهماً في المنطقة باعتباره طرفاً في صنع السلام.



back to top