مجموعتان «متوازنتان» في كأس سمو ولي العهد

العربي والقادسية في الأسبوع الرابع لدوري زين الممتاز لكرة القدم

نشر في 26-07-2023 | 20:49
آخر تحديث 26-07-2023 | 21:16
الاتحاد الكويتي لكرة القدم
الاتحاد الكويتي لكرة القدم

أسفرت مراسم قرعة الموسم المقبل 2023-2024، التي أجريت اليوم بالمقر المؤقت للاتحاد الكويتي لكرة القدم في استاد جابر الأحمد، عن مواجهات الشباب مع اليرموك، وخيطان مع الساحل والفحيحيل مع القادسية «المجموعة الأولى»، والكويت مع النصر وكاظمة مع الجهراء، وبرقان مع السالمية والصليبيخات مع التضامن، وذلك في الدور الأول لبطولة كأس سمو ولي العهد.

وجاء العربي حامل لقب البطولة على رأس المجموعة الأولى، حيث جنبته القرعة من المشاركة في هذا الدور.

وتُقام البطولة بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.

وكان ترتيب بطولتي دوري زين للدرجتين الممتازة والأولى قد حدد الدور الأول البطولة كأس سمو الأمير، حيث يلتقي في الدور الأول الجهراء مع التضامن وكاظمة مع برقان، والسالمية مع خيطان «المجموعة الأولى»، التي جاء الكويت حامل اللقب على رأسها، وجنبته القرعة من المشاركة في هذا الدور، والعربي مع الصليبيخات، والنصر مع الساحل، والقادسية مع اليرموك، والفحيحيل مع الشباب «المجموعة الثانية».

فيما أسفرت قرعة دوري زين الممتاز عن مباريات الكويت مع الجهراء، والقادسية مع خيطان، والنصر مع كاظمة، والفحيحيل مع الشباب، والعربي مع السالمية، وذلك في الأسبوع الأول للبطولة.



ويلتقي العربي مع القادسية في ديربي الكرة الكويتية في الاسبوع الرابع، فيما يتواجه الكويت مع القادسية في الجولة السادسة، والعربي مع الكويت في الجولة الثامنة.

أما قرعة دوري زين للدرجة الأولى، فقد أسفرت عن مباراتي اليرموك مع برقان والساحل مع التضامن في حين جنبت القرعة الصليبيخات من المشاركة في هذه الجولة الأولى.

وأعلن نائب رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم للشؤون الفنية هايف الديحاني عن توقف النشاط خلال بطولة كأس آسيا المقرر إقامتها في مطلع عام 2024 بقطر.

وأضاف «تقرر منح بطل دوري المراحل السنية 7 آلاف دينار، على أن يحصل الوصيف على 5 آلاف، وذلك لجميع الأعمار».

ولفت الديحاني إلى أن بطولات دوري المراحل السنية ستقام من قسم واحد على أن يتأهل أصحاب المراكز الستة الأولى للمشاركة في مجموعة البطل، وأصحاب المراكز من السابع إلى الأخير في المجموعة الثانية.



back to top