«مكافحة التدخين» تؤكد اهتمام الكويت بالتصدي لـ«الآفة المضرة»

• الصالح: جائزة «مكين» تهدف لحشد الجهود التوعوية

نشر في 25-07-2023
آخر تحديث 25-07-2023 | 19:35
رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية لمكافحة التدخين والسرطان، الدكتور خالد الصالح
رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية لمكافحة التدخين والسرطان، الدكتور خالد الصالح

أكد رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية لمكافحة التدخين والسرطان، الدكتور خالد الصالح، اهتمام دولة الكويت بمكافحة التدخين، وبذل الجهود والتعاون مع كل المنظمات الاقليمية والحكومية والأهلية، للتصدي لهذه الآفة المضرة بالمجتمع.

وقال الصالح، في تصريح، إن عضوية الكويت بالجائزة العربية لمكافحة التدخين (مكين)، ومشاركتها في حفل تدشين الاتحاد العربي للعلوم الانسانية والتنمية في إطلاق الجائزة الذي تم مؤخرا في القاهرة، نتاج لهذا الاهتمام، وحرصها على محاصرة هذه الآفة محليا وعربيا، لتكوين مجتمعات خالية من التدخين.

وأشار إلى أن هذا الاهتمام تجسّد من البداية عبر إنشاء الجمعية الكويتية لمكافحة التدخين عام 1980 على يد المرحوم الدكتور عبدالرحمن العوضي، وبمشاركة عدد من المؤسسين الذين وضعوا اللبنة الأولى في مكافحة التدخين بدولة الكويت.

وأفاد الصالح بأن إطلاق البرنامج الوطني لمكافحة التدخين بوزارة الصحة يأتي ليؤكد هذا الاهتمام، مشيرا الى حرص الجمعية على التواجد إقليميا لترسيخ عملها على هذا المستوى جنبا إلى جنب مع الجهات والجمعيات والروابط الإقليمية المتخصصة.

وأوضح أن الهدف من الجائزة هو حشد الجهود لتنفيذ استراتيجية مشتركة بشكل احترافي تحقق العمل المشترك لإظهار الكفاءات العربية على مختلف المستويات، إضافة إلى العمل على اتخاذ إجراءات غير مسبوقة لمكافحة التدخين مع تشجيع الإبداع والابتكار في مواجهة هذه الآفة.

وقال الصالح إن معايير الجائزة تشمل مجال الفيلم القصير، والغرافيكس المتحرك، والرسوم المتحركة الأنيميشن، ومجال الصور الفوتوغرافية، والرسوم الفنية، والأفلام الطويلة، والمسلسلات، والمسرحيات، ومجال التشريعات والأنظمة، وتطبيق الإجراءات والقوانين.

back to top