«المهندسين»: أهمية توطين التكنولوجيا لدعم التنمية

نشر في 25-07-2023
آخر تحديث 25-07-2023 | 19:31
العتل مكرماً الخالدي بمشاركة العتيبي
العتل مكرماً الخالدي بمشاركة العتيبي

دعت جمعية المهندسين الكويتية إلى الاستفادة العملية من البحوث والابتكارات التي يقوم بها المهندسون الكويتيون في مختلف دول العالم، لافتة الى أهمية توطين ونقل التكنولوجيا في دعم تنفيذ خطط التنمية التي تنشدها الكويت.

جاء ذلك خلال تكريم رئيس الجمعية، فيصل العتل، وبحضور أمين السر المهندس فهد العتيبي لعضو الجمعية الباحث الكويتي د. عبدالله الخالدي، الذي حصل مؤخرا على جائزة «آرثر ليفبفر» في الفيزياء من جامعة كرانفيلد البريطانية.

وأكد العتل أن الجمعية لن تألو جهداً في دعم الزملاء والاحتفال بهم وتسويق مبتكاراتهم وبحوثهم خدمة لهم، ولتسليط الضوء على هذه الإنجازات، لافتا إلى أن ما قام به الدكتور الخالدي من بحوث علمية في مجاله، وحصوله على هذه الجائزة وإهدائها للكويت، أميرا وحكومة وشعبا، موضع فخر لنا جميعا.

من جهته، أعرب الباحث الكويتي، عضو هيئة التدريس بكلية الدراسات التكنولوجية، د.عبدالله الخالدي، عن سعادته بهذه اللفتة من الجمعية للاحتفاء به وتكريمه، مؤكدا استعداده للتعاون في كل مجالات تخصصه، والعمل التطوعي في الجمعية والمساهمة معها في نقل الخبرات، وتدريب وتأهيل المهندسين الكويتيين لرفع مستوى أدائهم المهني.

يذكر أن الجامعة قدمت هذه الجائزة للخالدي تقديرا لإسهاماته وأبحاثه العلمية التي أنجزها خلال مرحلة الدكتوراه.

يذكر أن الجائزة سميت باسم العالم آرثر ليفبفر، تقديرا لدوره المحوري وإسهاماته الكبيرة في مجال فيزياء الاحتراق وهندسة الدفع، وتمنحها جامعة كرانفيلد لأفضل رسالة دكتوراه على مستوى المملكة المتحدة في هذا المجال.

back to top