«القوى العاملة» تطلق رسمياً منصة «فخرنا» للتوظف في «التعاونيات»

• بجمعيات النزهة وقرطبة والقادسية والفيحاء والجابرية... والبقية تباعاً

نشر في 26-07-2023
آخر تحديث 25-07-2023 | 19:22
الهيئة العامة للقوى العاملة
الهيئة العامة للقوى العاملة

أعلنت الهيئة العامة للقوى العاملة رسمياً، أمس، إطلاق منصة «فخرنا» للمواطنين الراغبين في الالتحاق بالعمل داخل الجمعيات التعاونية بالوظائف الإشرافية، وذلك في 5 تعاونيات هي: النزهة وقرطبة والقادسية والفيحاء والجابرية، على أن يتم اعلان بقية الجمعيات تباعاً خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت الهيئة، أن رواتب الوظائف القيادية والإشرافية ستكون كالآتي: 2000 دينار للمدير العام، و1500 لنائبه، و1000 لرئيس القسم، مضاف إلى جميعهم دعم العمالة الشهري الذي تصرفه الهيئة، مؤكدة أنه لضمان الحيادية واختيار الكفاءات تم تشكيل لجنة المقابلات التي تضم، إلى جانب «القوى العاملة»، ممثلين عن وزارة الشؤون الاجتماعية، واتحاد الجمعيات، ومجلس إدارة الجمعية.

وأضافت أن «ذلك يأتي تنفيذاً لقرارات اللجنة العليا للتركيبة السكانية بشأن تكويت القطاع التعاوني، الذي على أثره تم توقيع بروتوكول التعاون المشترك بين الهيئة والشؤون واتحاد الجمعيات للإشراف على تكويت الوظائف الإشرافية والقيادية في الجمعيات التعاونية».

وأكدت أن ثمة توجيهات مباشرة واهتماما بالغا من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد، بشأن تفعيل سياسة تكويت الوظائف بما يتناسب وتوجيهات الحكومة، «حيث تم تشكيل لجنة رباعية من ذوي الاختصاص لاختيار أفضل القياديين للوظائف الإشرافية»، مبينة أنه سيتم إعلان تلك الشواغر الخاصة بالجمعيات وفتح باب الترشيح للراغبين ممن تتوافر لديهم الشروط والخبرات المطلوبة.

وتابعت أنه «عقب ذلك ستبدأ مرحلة تنقية واختيارالمتقدمين للوظائف الإشرافية بما يتناسب والشروط الخاصة لكل منصب قيادي بناء على المؤهلات والخبرات والمهارات المطلوبة لكل مسمى وظيفي، وسيتبعها إجراء المقابلات وتقييم المتقدمين على تلك المناصب، تمهيداً لعرضها على اللجنة الرباعية التي ستتولى بدورها عملية الموافقة على المتقدمين».

back to top