«الكرة» يجري قرعة بطولات الموسم الجديد غداً

• ترتيب دوري زين يحدد مواجهات كأس الأمير

نشر في 24-07-2023 | 23:12
آخر تحديث 25-07-2023 | 19:03
كأس ولي العهد
كأس ولي العهد

تجرى في الساعة 7:00 من مساء غداً الأربعاء بالمقر المؤقت للاتحاد الكويتي لكرة القدم في استاد جابر الأحمد الدولي، مراسم قرعة الموسم الرياضي المقبل 2023-2024، لبطولات كأس سمو ولي العهد، ودوري زين بدرجتيه الممتازة والأولى، وذلك بحضور ممثلي الأندية.

وتقام بطولة كأس سمو ولي العهد بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، إذ سيتم تقسيم الأندية إلى مجموعتين.

وستجنب القرعة فريق النادي العربي حامل اللقب، والذي يأتي على رأس المجموعة الأولى، من اللعب في الدور الأول، على أن يدشن منافساته ابتداء من دور الثمانية، وتضم المجموعة سبعة أندية.

في المقابل، يأتي الكويت بطل دوري زين الممتاز للموسم الماضي على رأس المجموعة الثانية، التي يشارك فيها ثمانية أندية.

أما بطولة دوري زين الممتاز، فستقام على غرار الموسم الماضي من قسمين، ثم القسم الثالث «الحاسم»، الذي يشهد تقسيم الأندية إلى مجموعتين، الأولى «مجموعة البطل»، ويشارك فيها أصحاب المراكز من الأول إلى السادس، وستشهد تحديد بطل الموسم، والثانية «مجموعة الهبوط»، التي يشارك فيها أصحاب المراكز من السابع إلى العاشر، والتي ستحدد الفريقين الهابطين إلى دوري الدرجة الأولى.

يذكر أن الأندية ستشارك في المجموعتين بنفس عدد النقاط التي حصدتها في القسمين الأول والثاني، وبنفس مراكزها من دون تغيير.

كما تقام بطولة دوري زين للدرجة الأولى من أربعة اقسام دون تغيير، على أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى الدوري الممتاز.

كأس سمو الأمير

يذكر أن مسابقة كأس سمو الأمير التي ستقام بنظام خروج المغلوب أيضا من مباراة واحدة لن يتم إجراء قرعتها.

وسيترأس الكويت حامل اللقب وبطل الدوري المجموعة الأولى، والتي ستجنبه القرعة اللعب في الدور الأول، بينما سيشارك ابتداء من دور الثمانية، في حين يأتي العربي وصيف الدوري الممتاز على رأس المجموعة الثانية.

ووفقاً للائحة المسابقات، فإن ترتيب الأندية في دوري زين الممتاز والدرجة الأولى سيحدد مواجهات كل دور.

وبحسب اللائحة، تضم المجموعة الأولى بطل الدوري الكويت، على أن يلتقي في الدور الأول للبطولة الجهراء مع التضامن، وكاظمة مع برقان، والفحيحيل مع خيطان.

أما مباريات الدور نفسه في المجموعة الثانية، فتجمع العربي مع الصليبيخات، والنصر مع الساحل، والقادسية مع اليرموك، والسالمية مع الشباب.

الجديد بالذكر أن كأس السوبر ستقام وفقاً للائحة المسابقات بنظام خروج المغلوب، حيث يلتقي الكويت مع القادسية، والعربي مع كاظمة، والفائز من المباراتين يتأهل للنهائي.

ويشارك الكويت والعربي كونهما بطل ووصيف دوري زين الممتاز، فيما جاءت مشاركة كاظمة والقادسية صاحبي المركزين الثالث والرابع في الدوري الممتاز، لكون الأبيض والأصفر بطلي كأسي الأمير وولي العهد.

back to top