«الصليب الأحمر»: دور الكويت الإنساني العالمي محل تقدير

• سو أشاد بجهود «الهلال الأحمر» لدعم نازحي الروهينغا

نشر في 24-07-2023
آخر تحديث 24-07-2023 | 20:47
رئيس البعثة الإقليمية للجنة الدولية للصليب الأحمر في دول مجلس التعاون الخليجي، مامادو سو
رئيس البعثة الإقليمية للجنة الدولية للصليب الأحمر في دول مجلس التعاون الخليجي، مامادو سو

أشاد رئيس البعثة الإقليمية للجنة الدولية للصليب الأحمر في دول مجلس التعاون الخليجي، مامادو سو، بدعم الكويت عبر جمعية الهلال الأحمر الكويتية لمساندة جهود اللجنة الدولية لدعم النازحين الروهينغا في بنغلادش.

وقال سو، في تصريح لـ «كونا» أمس، إن ما تقوم به الكويت من أدوار إنسانية عالمية محل تقدير لكل المنظمات الدولية المعنية بالعمل الإنساني والإغاثي، لاسيما اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأعرب عن امتنانه لهذه الشراكة الاستراتيجية، ودعم الكويت لعمليات اللجنة الدولية الإنسانية في بنغلادش، مفيدا بأنه خلال عامَي 2021 و2022 كجزء من اتفاقية التعاون بين الهلال الأحمر الكويتية واللجنة الدولية للصليب الأحمر قدّم قسم الطوارئ في مستشفى كوكس بازار سادار خدمات صحية طارئة مجانية لـ 227065 مريضا من المجتمعات المحلية والنازحين من ولاية راخين.

وذكر أنه بفضل هذا الاتفاق ساهمت اللجنة الدولية إلى جانب شركائها في جمعية الهلال الأحمر البنغلاديشية في نمو وزيادة مهارات مهنيي قسم الطوارئ الذي كان غير مستغل بشكل كامل في السابق، ويعاني نقصا في الموارد.

وذكر سو أنه في فترة المشروع بأكملها ما بين عامي 2019 و2022 تلقى 377 ألف مريض استشارات مجانية من قسم الطوارئ في مستشفى سادار بالشراكة مع سلطات بنغلادش.

وأوضح أنه بدعم من «الهلال الأحمر» الكويتية واللجنة الدولية للصليب الأحمر، تم تجهيز قسم الطوارئ الآن، حيث يوفر رعاية الطوارئ لما يتراوح بين 350 و450 مريضا يوميا، وأصبح نموذجا وطنيا يوفر رعاية طبية شاملة تحت سقف واحد لكل من بنغلادش والنازحين.

وأفاد بأنه في 26 يناير 2022 وقّعت البعثة الإقليمية في الكويت اتفاقية منحة مع «الهلال الأحمر» الكويتية بقيمة مليون دولار لدعم المساعدة الإنسانية في بنغلادش بدعم من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية للمساعدة في تحسين وضع النازحين من ولاية راخين في بنغلادش.

وتوجه سو بالشكر والامتنان للكويت على دعمها لأعمال البعثة الإقليمية للصليب الأحمر في منطقة الخليج العربي، مشيدا بالدعم المستمر الذي تقدمه جمعية الهلال الأحمر الكويتية، وإسهاماتها الكبيرة بالتخفيف من معاناة النازحين حول العالم.

back to top