«ناشئي السلة» يواجه السعودية في افتتاح «الخليجية»

نشر في 25-07-2023
آخر تحديث 24-07-2023 | 19:32
طلال القلاف يوجه اللاعبين خلال التدريب
طلال القلاف يوجه اللاعبين خلال التدريب

يستهل منتخبنا الوطني للناشئين تحت 16 سنة لكرة السلة مشواره في البطولة الخليجية، التي تنطلق فعالياتها اليوم في جدة، أمام المنتخب السعودي (المستضيف) في السابعة من مساء اليوم على صالة مدينة الملك عبدالله الرياضية، وتسبقها في الخامسة مساءً مواجهة المنتخب البحريني مع نظيره القطري.

ويشارك في البطولة، التي تستمر حتى 30 الجاري، أربعة منتخبات فقط، بعد اعتذار منتخبَي الإمارات وعمان عن عدم المشاركة.

وتقام منافسات البطولة، التي سيتأهل عنها البطل والوصيف إلى نهائيات آسيا المقررة في العاصمة القطرية (الدوحة) في سبتمبر المقبل، بنظام الدوري من دور واحد، على أن يلتقي بعدها الأول مع الرابع، والثاني مع الثالث، في الدور قبل النهائي، ثم يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية.

وكان منتخبنا الوطني للناشئين وصل إلى مدينة جدة أمس الأول، قادماً من تركيا، حيث أقام معسكراً تدريبياً هناك لمدة أسبوعين لعب خلاله 6 مباريات تجريبية، واختار على اثرها المدير الفني طلال القلاف 12 لاعباً من أصل 16 تواجدوا معه في المعسكر.

وخاض منتخبنا في الخامسة من مساء أمس تدريباً خفيفاً لمدة ساعة في الصالة التي ستحتضن منافسات البطولة، وفق ترتيب مواعيد التدريبات مع اللجنة المنظمة.

واستعدت المنتخبات الخليجية الأربعة من خلال معسكرات خارجية، حيث أقام المنتخبان السعودي والقطري معسكريهما بالبوسنة، فيما انتظم المنتخب البحريني في معسكر تركي.

ورغم صعوبة المباراة اليوم أمام المنتخب السعودي، الذي يتسلح بالأرض والجمهور، فإن منتخبنا الوطني سيحاول امتصاص حماس لاعبي المضيف ومجاراته، لتحقيق الفوز والظفر بأول نقاطه في البطولة.

العنزي: منتخبنا جاهز للبطولة

من جانبه، أكد عويد العنزي، أمين السر المساعد في الاتحاد ورئيس وفد الأزرق الصغير، جاهزية المنتخب لخوض منافسات البطولة، مشيراً إلى أن اللاعبين قدموا مستويات مبشرة خلال المباريات التجريبية في المعسكر التدريبي عكسوا من خلالها قدرات المنتخب البدنية والفنية.

وأوضح العنزي، في تصريح لوسائل الإعلام، أن اللاعبين الذين تم استبعادهم قدموا بدورهم مستويات لافتة في المباريات التجريبية، بيد أن الجهاز الفني استقر على 12 عنصراً أساسياً يخوض بهم منافسات البطولة.

وأكد أن «المنافسات لن تكون سهلة، لجاهزية جميع المنتخبات، وتقارب مستوياتها، لكننا نأمل أن يعكس منتخبنا الروح التي يتسلح بها دائماً لترجيح كفته في المباريات، والوصول إلى أبعد مدى، ومن ثم التأهل لنهائيات آسيا، وهو الهدف المنشود».

برجس يصل إلى جدة اليوم



يصل رئيس الاتحاد الكويتي لكرة السلة ضاري برجس، اليوم، إلى جدة، لحضور مباريات منتخب الكويت الوطني في البطولة.

وكان أمين سر الاتحاد، ثامر الشنفا، قد وصل لحضور اجتماعات اللجنة التنسيقية لبطولات الخليج التي تقام على هامش البطولة، كما يمثل الحكم الدولي خالد الماس صافرة التحكيم الكويتية في البطولة.

back to top