الزامل يزور فرقة المسرح الشعبي

• الفيلكاوي: ناقشنا سبل تطوير الحركة المسرحية

نشر في 25-07-2023
آخر تحديث 24-07-2023 | 18:01
الزامل والفيلكاوي
الزامل والفيلكاوي

زار الأمين العام المساعد لقطاع الفنون بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، مساعد الزامل، فرقة المسرح الشعبي، بحضور مجموعة من أعضاء المسرح الشعبي وعدد من الفنانين.

وبهذه المناسبة، قال رئيس مجلس إدارة المسرح الشعبي د. نبيل الفيلكاوي لـ «الجريدة»: «كانت أمسية ناجحة، حيث تناولنا سبل تطوير الحركة المسرحية، والخطط المستقبلية للنهوض بالحركة المسرحية المحلية، والحرص على تقديم أعمال تعكس المستوى الذي يعيشه المسرح المحلي، لاسيما أن الكويت لها السبق إقليمياً في مجال المسرح».

وتابع الفيلكاوي: «في اللقاء تمت مناقشة المعوقات التي تقض مضجع المسرحيين، وتحول دون تحقيق أحلامهم الفنية، كما ناقشنا الآمال والأفكار الجديدة التي نسعى إلى تحقيقها».

وحول الموضوعات التي تمت مناقشتها في اللقاء، قال د. الفيلكاوي إنهم تطرقوا إلى موضوع زيادة دعم الفرق المسرحية الأهلية، وإعادة المسرح المدرسي، وإعادة ترميم المباني المسرحية.

وذكر أنه نتج عن هذه الزيارة تبادل الأفكار والنقاش المثمر، وأن الزامل أعطى أفكاراً تبين أهمية الفرق المسرحية الأهلية، ودخولها اللجنة العليا لمهرجان المسرح.

أما الفنانون، فتحدثوا عن مطالبهم، ووعدهم الزامل بأخذها بعين الاعتبار وعلَّق: «خرجنا بنتائج جميلة لمصلحة الحركة المسرحية في الكويت من دعم مادي، وبنية تحتية، وتبادل ثقافي، ودعم مهرجانات خارجية، وتوطيد العلاقات بين المؤسسات المسرحية».

back to top