الشعلة يصدر تعميماً لضمان وصول القرارات المنظمة لموظفي «المواصلات»

• الحسيني: للارتقاء ببيئة العمل وتطوير أداء العاملين في الوزارة

نشر في 23-07-2023
آخر تحديث 23-07-2023 | 19:55
مبنى وزارة المواصلات
مبنى وزارة المواصلات

كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة المواصلات، د. أحمد الحسيني، أن وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الاتصالات، فهد الشعلة، أصدر تعميما وزاريا بشأن ضمان علم الكافة بالقوانين واللوائح والقرارات والتعاميم ذات الصلة بعمل الوزارة.

وقال الحسيني، في تصريح صحافي، إن تعميم الشعلة يأتي ضمن سلسلة القرارات الإصلاحية التي تبنّاها منذ توليه الحقيبة الوزارية، من أجل تصحيح المسار للارتقاء بيئة العمل وتطوير أداء العاملين بالوزارة وحماية حقوقهم من الضياع.

وبيّن الحسيني أن التعميم تضمّن 5 مواد، نصت المادة الأولى منها على الآتي: توزع كل القرارات والقوانين واللوائح والتعاميم ذات الصلة بعمل الوزارة على جميع موظفي الوزارة، وحسب المادة الثانية يكون الوكيل المساعد لكل قطاع من قطاعات الوزارة مسؤولا عن ضمان وصول القوانين واللوائح والقرارات والتعاميم ذات الصلة بعمل الوزارة إلى علم جميع موظفي الوزارة.

«المواصلات»: إغلاق باب التظلمات عن الأعمال الممتازة اليوم

وقضت المادة الثالثة بأن يتم توزيع القوانين اللوائح والقرارات والتعاميم من خلال نماذج تسلّم يوقّع عليها رئيس القسم المعني بكل قطاع من قطاعات الوزارة.

وأشارت المادة الرابعة الى أنه على كل إدارة معنيّة بالوزارة التنسيق مع مركز نُظم المعلومات لرفع كل القوانين اللوائح والقرارات والتعاميم ذات الصلة بالموظفين والمعمول بها بالوزارة على موقع الوزارة الإلكتروني، تنفيذا لأحكام القانون رقم 12 لسنة 2020 بشأن حق الإطلاع على المعلومات ولائحته التنفيذية رقم 62 لسنة 2021.

وفي المادة الخامسة، طالب الشعلة كل الجهات المعنية، كل فيما يخصه، بالتقيد بهذا التعميم من تاريخ صدوره.

ودعا الحسيني جميع العاملين بالوزارة بضرورة متابعة موقع الوزارة وحساباتها في منصات التواصل للاطلاع على آخر المستجدات من قرارات ولوائح وتعاميم، وذلك حفاظا على حقوقهم الوظيفية والإدارية.

في مجال آخر، أعلنت وزارة المواصلات إغلاق باب التظلمات بشأن التقييم السنوي واستحقاق الأعمال الممتازة عن عام 2022 اليوم الساعة 1.30 ظهرا.

back to top