الزمالك يسافر إلى السعودية وسط أزمة «قيد» جديدة

نشر في 22-07-2023
آخر تحديث 22-07-2023 | 19:26
مدرب الزمالك، الكولومبي خوان أوسوريو
مدرب الزمالك، الكولومبي خوان أوسوريو

يغادر وفد نادي الزمالك القاهرة اليوم (الأحد)، متجهاً إلى السعودية، استعداداً لخوض غمار منافسات البطولة العربية (كأس الملك سلمان)، المقرر انطلاقها يوم 27 الجاري، وتستمر حتى 12 أغسطس المقبل.

ويستهل الزمالك منافساته في البطولة العربية بمواجهة الاتحاد المنستيري التونسي بالجولة الأولى يوم 28 يوليو، ثم مواجهة الشباب 31 من الشهر ذاته، وأخيراً مواجهة النصر 3 أغسطس.

واستقر مدرب الزمالك، الكولومبي خوان أوسوريو، على استبعاد الثنائي مصطفى شلبي وعبدالله جمعة من قائمة البطولة العربية للإصابة، إضافة إلى الاستغناء عن البنيني سامسون، والمغربي بلحاج، والخروج من قائمة الفريق للموسم الجديد، في حين يتسلح بعودة مجموعة من اللاعبين المعارين، محمود علاء، ويوسف إبراهيم «أوباما»، وحمدي علاء.

يأتي ذلك في الوقت الذي تلقى الزمالك صدمة جديدة، بعد إصدار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قراراً بإيقاف القيد مجدداً، بسبب عدم سداد المستحقات المتأخرة الخاصة بلاعب الفريق السابق الغاني بنجامين أتشيمبونغ، والمقدَّرة بـ 180 ألف يورو. وجاء قرار الفيفا بشأن قضية الزمالك مع أتشيمبونغ في الوقت الذي يبحث المسؤولون في «القلعة البيضاء» عن دفع غرامة سبورتنغ لشبونة، التي تم توقيعها على النادي، بسبب صفقة انتقال محمود عبدالرازق «شيكابالا»، وتسببت في إيقاف القيد أيضاً.

وعلَّق رئيس الزمالك، مرتضى منصور، على الأزمة في مؤتمر صحافي أمس (الجمعة)، قائلاً إن المتسبب الأول في تلك الأزمات هو الحجز على أرصدة النادي، بسبب ممدوح عباس.

وأضاف منصور: «أتشيمبونغ بعد الرحيل وجَّه الشكر للزمالك، ووقَّع على المخالصة بشأن دفع مستحقاته على 5 أقساط، لكن بعض المسؤولين السابقين حرَّضوا اللاعب على رفع شكوى ضد النادي، وعند الاستعداد لسداد الدفعة الرابعة تم الحجز على أرصدة النادي من ممدوح عباس».

وعن البطولة العربية للأندية، أوضح منصور أنه اعتذر عن عدم السفر إلى السعودية لحضور المباريات، مؤكداً أن مجلس الإدارة يدعم الفريق والجهاز الفني، وكانت هناك مساعٍ للتعاقد مع لاعبين أفضل ممن تعاقد معهم النصر السعودي، لكن الحجز على أرصدة النادي وإيقاف القيد مثَّلا عائقاً كبيراً في الزمالك.

back to top