فتحي الصقر: «الفنون الشعبية» واجهة حضارية

• أكد التنسيق بين جمعية الفنانين و«الإعلام» والمجلس الوطني لدعم الفرق

نشر في 22-07-2023
آخر تحديث 22-07-2023 | 19:19

قال عضو مجلس إدارة جمعية الفنانين الكويتيين رئيس لجنة الفنون الشعبية فتحي الصقر، إن الجمعية تعمل بكل استطاعتها للتنسيق مع وزارة الإعلام، والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، لدعم فرق الفنون الشعبية، التي تُعد واجهة فنية وحضارية للبلد، من خلال المحافظة على الموروث والفنون التراثية والشعبية، سواء الفنون البحرية أو فنون البادية.

وأضاف الصقر، في تصريح صحافي، أن الجمعية تسعى إلى دعم مسيرة الفرق الشعبية، من خلال زيادة المعونة السنوية، وفق الضوابط المحددة من «الوطني للثقافة»، حتى تواصل تلك الفرق طريقها في تقديم المزيد من العطاء، للمحافظة على الهوية التراثية الوطنية.

التسجيلات الإذاعية

وأشار إلى أن الجمعية تعمل على التنسيق مع وزارة الإعلام للمساهمة في تكليف الفرق الشعبية الكويتية للقيام بعمل التسجيلات الإذاعية، أو السهرات التلفزيونية، لاسيما أن هذه الفرق تمتلك رصيداً حافلاً وزاخراً من الأعمال الغنائية الشعبية والتراثية.

وذكر أن جمعية الفنانين تفخر وتعتز بالمساهمة في عضوية لجنة تطوير لائحة فرق الفنون الشعبية، التابعة لـ «الوطني للثقافة»، والتي تنظم عمل الفرق وتحافظ على حقوقها، مؤكداً أن الجمعية لا تألو جهداً في المطالبة بحقوق ودعم الفرق الشعبية لمواصلة مسيرتها الفنية الرائدة.

وقدَّم الصقر الشكر والتقدير لقيادات وزارة الإعلام، و«الوطني للثقافة»، لحرصهم على دعم الفرق الشعبية الكويتية، انطلاقاً من الحفاظ على التراث الشعبي، وتسخير كل الجهود لاستمرار المسيرة الرائدة لتلك الفرق.

back to top