أميركا تستهل حملة الدفاع عن لقبها بفوز سهل على فيتنام

نشر في 22-07-2023
آخر تحديث 22-07-2023 | 19:01
جانب من مباراة أميركا وفيتنام
جانب من مباراة أميركا وفيتنام
حقق منتخب أميركا بداية مثالية لحملة دفاعه عن لقبه في مونديال السيدات، بفوز سهل على فيتنام 3 - صفر، بينما تغلّبت اليابان على زامبيا 5 - صفر وإنكلترا على هايتي 1- صفر.

استهلت الولايات المتحدة، حاملة اللقب، مشوارها في بطولة العالم للسيدات في كرة القدم بفوزها السهل على فيتنام بثلاثية نظيفة في أوكلاند، اليوم، ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

وسجلت صوفيا سميث (14 و45+7) وليندساي هوران (77) الأهداف، في حين أضاعت نجمة المنتخب المخضرمة أليكس مورغان ركلة جزاء في الدقيقة 44.

وتصدّرت الولايات المتحدة الساعية الى إحراز لقبها الثالث تواليا هذه المجموعة بانتظار مواجهة البرتغال مع هولندا اليوم.

وتابعت سميث التي اختيرت أفضل لاعبة في الدوري الأميركي لكرة القدم في صفوف فريقها بورتلاند تألقها بتسجيلها ثنائية وضعتها في صدارة ترتيب الهدافات حتى الآن.

وافتتحت سميث التسجيل مبكرا، بعد مرور ربع ساعة في مرمى فيتنام التي تخوض باكورة مشاركاتها في نهائيات كأس العالم.

وصمدت الآسيويات طويلا أمام المنتخب الأميركي، قبل أن يحتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة الأخير انبرت لها مورغان، لكنّ حارسة فيتنام كيم ترانه تهي أنقذتها ببراعة قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة.

وللمفارقة، احتسبت حتى الآن 6 ركلات جزاء في النهائيات، أهدر منها 4 محاولات.

بيد أن سميث أضافت الهدف الثاني في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع من هذا الشوط، قبل أن تختتم هوران التسجيل في الدقيقة 77.

اليابان تسحق زامبيا

وفي مباراة ضمن المجموعة الثالثة، استهلت اليابان مشوارها في البطولة بفوز ساحق على زامبيا بـ «خماسية» نظيفة.

وانتظر المنتخب الياباني حتى الدقيقة 43 لافتتاح التسجيل بواسطة لاعبة الوسط هيناتا ميازاوا، قبل أن تضاعف المهاجمة مينا تاناكا النتيجة (55).

ثم سجلت ميازاوا هدفها الشخصي الثاني والثالث لفريقها بعد 7 دقائق من مسافة قريبة.

وسجلت يون ايندو الرابع بعد تلقيها تمريرة في العمق (71)، وطردت الحكمة حارس زامبيا كاترين موسوندا لارتكابها خطأ داخل المنطقة، واحتسبت ركلة جزاء انبرت لها ريكو اويكي تصدت لها الحارسة الاحتياطية أونيس ساكالا، لكنها تحركت خارج الخط، فأعادت اويكي محاولتها بنجاح هذه المرة (90+10). وتصدرت اليابان بطلة العالم عام 2011، هذه المجموعة بفارق الأهداف عن إسبانيا التي تغلّبت على كوستاريكا 3 - صفر، أمس.

إنكلترا تهزم هايتي

من جانب آخر، انتزع المنتخب الإنكليزي فوزاً صعباً أمام منتخب هايتي 1/ صفر في المباراة التي جمعت بين الفريقين اليوم، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة للبطولة.

ويدين المنتخب الإنكليزي بالفضل في هذا الفوز للاعبته جورجيا ستانواي، التي سجلت هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 29.

وكانت ستانواي أهدرت ركلة الجزاء في البداية لكن بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار) تمت إعادة الركلة وسجلتها بنجاح.

وبذلك يحصد المنتخب الإنكليزي، بطل أوروبا، أول ثلاث نقاط له في البطولة، فيما ظل منتخب هايتي بلا رصيد.

وتقام اليوم ثلاث مباريات ضمن الجولة الرابعة من الدور الأول للبطولة حيث تلتقي منتخبات السويد مع جنوب إفريقيا «المجموعة السابعة» وهولندا مع البرتغال «المجموعة الخامسة» وفرنسا مع جامايكا « المجموعة السادسة».

back to top