«التجارة» تدعو مساهمي «جياد» لعمومية الأول من أغسطس المقبل

• بناءً على دعوة مساهمين للنظر في حل مجلس الإدارة وانتخاب آخر جديد

نشر في 23-07-2023
آخر تحديث 22-07-2023 | 18:38
وزارة التجارة والصناعة
وزارة التجارة والصناعة

وافقت وزارة التجارة والصناعة على طلب مساهمين في شركة جياد القابضة بعقد جمعية عمومية للشركة للنظر في حل مجلس الإدارة الحالي وانتخاب مجلس إدارة جديد.

وقالت مصادر مطلعة لـ«الجريدة»، إن مساهمين في «جياد القابضة» نسبتهم 25 في المئة قدموا إلى وزارة التجارة والصناعة طلباً لعقد جمعية عمومية وفقاً لقانون الشركات بشأن مناقشة مستقبل الشركة والأوضاع الحالية، وحل مجلس الإدارة الحالي، وانتخاب مجلس إدارة جديد، كمحاولة لتعديل مسار الشركة وفق ما تقدمو ابه إلى الوزارة.

وذكرت المصادر أن «التجارة» تشترط نسبة 10 في المئة من إجمالي المساهمين لطلب عقد جمعية عمومية، ونسبة لا تقل عن 25 في المئة لحل مجلس إدارة الشركة وفقاً لنص المادة 207 من قانون الشركات ولائحتة التنفيذية، علماً أن الوزارة وجهت الدعوة للجمعية العامة خلال الفترة المقبلة وفقاً للإجراءات المعتادة بهذا الخصوص.

وأشارت المصادر إلى أن الوزارة حددت الأول من أغسطس المقبل موعداً لعقد جمعية عمومية عادية للشركة، وفي حال عدم توافر النصاب في التاريخ المحدد، سيتم عقد الاجتماع المؤجل في 8 أغسطس 2023.

يذكر أن رأسمال «جياد» المدفوع 18.38 مليون دينار، وهو موزع على 183.78 مليون سهم، بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد، وتمتلك شركة طابة الخير القابضة ومجموعتها 16.86 في المئة بصورة مباشرة وغير مباشرة في «جياد» كما في مايو 2021، فيما تمتلك شركة أنرجي إنترناشيونال لبيع وشراء السندات والأسهم ومجموعتها 6.48 في المئة بصورة مباشرة وغير مباشرة في «جياد» كما في الشهر الجاري.

back to top